أسوشيتدبرس: إدارة بايدن ستنهى قيود اللجوء على الحدود مايو المقبل

الخميس، 31 مارس 2022 01:02 م
أسوشيتدبرس: إدارة بايدن ستنهى قيود اللجوء على الحدود مايو المقبل الحدود الأمريكية المكسيكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة أسوشيتدبرس أنه من المتوقع أن تنهى إدارة بايدن قيود اللجوء على الحدود الأمريكية المكسيكية بحلول 23 مايو المقبل، والتى تم وضعها لمنع انتشار كوفيد 19، بحسب ما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

 

وأشارت الوكالة إلى أن القرار، وهو غير نهائى، سيوقف استخدام صلاحيات الصحة العامة لإعفاء الولايات المتحدة من التزاماتها بموجب القانون الأمريكى والمعاهدات الدولية لتوفير ملاذ آمن للأشخاص الفارين من الاضطهاد، وسينطبق على جميع طالبى اللجوء.

 

وذهبت الوكالة إلى القول بأن إنهاء القيود فى مايو سيمنح بعض الوقت للاستعداد على الحدود، إلا أن التأجيل يتعارض مع رغبات كبار الديمقراطيين وغيرهم ممن يقولون إن كورونا قد تم استخدامه لفترة طويلة كذريعة لتخلى الولايات المتحدة عن التزامات اللجوء، كما أنه يثير احتمال وصول المزيد من طالبى اللجوء إلى الحدود فى وقت تكون فيه التدفقات مرتفعة بالفعل.

 

وقالت وزارة الأمن الداخلى الأمريكية، إن حوالى 7100 مهاجر يأتون يوميا، مقارنة بمتوسط حوالى 5900 مهاجر يوميا فى فبراير، وأيا كان موعد رفع القيود، فإن مديرة اتصالات البيت الأبيض قالت إنه سيكون هناك تدفقا للناس إلى الحدود، مشيرة إلى انهم يقومون بعمل كثير للتخطيط لتلك الحالة الطارئة.

 

 وكانت مراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة قد قامت بمد صلاحيات رفض اللجوء شهرين فى أواخر يناير الماضى فى ذروة متحور أوميكرون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة