مد فترات فتح المحال لـ2 صباحًا والسماح بإقامة صلاح التراويح بمساجد الإسماعيلية

الأربعاء، 30 مارس 2022 05:38 م
مد فترات فتح المحال لـ2 صباحًا والسماح بإقامة صلاح التراويح بمساجد الإسماعيلية جانب من الإجتماع
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعلية، اليوم الأربعاء، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية واللواء محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة واللواء هشام الطويل، السكرتيرالمساعد ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة.

خلال الاجتماع تم التصديق على محضر الجلسة السابقة للمجلس التنفيذي، كما جرت مناقشة عدد من الموضوعات كان من ضمنها كتاب لجنة إعادة تسمية الشوارع والميادين بخصوص إطلاق اسم "شارع حديقة المعرفة" على الطريق المنشأ حديثًا غرب مدرسة 24 أكتوبر للغات ويربط بين طريق اللواء فؤاد عزيز غالي وشارع صبرى مبدى.

كما جرت مناقشة الطلب المقدم من المواطن محمد عبده مصطفى التبرع بقطعة أرض بمساحة 1280 م2 لبناء مسجد؛ مستوصف في الكيلو 70 غرب الفردان لخدمة أهالي المنطقة، وتم الموافقة علي تخصيص المساحة المخصصة للمسجد والمقدرة بنحو 1000م2 ومراجعة مديرية الصحة والأوقاف في مدي إمكانية تخصيص مساحة 280 متر الباقية لإقامة مستوصف طبي أو أي مشروع خيري مناسب.

كذلك جرت مناقشة كتاب الإدارة المركزية لإقليم صرف القناة وسيناء والري بشأن طلب تجديد قرار محافظ الإسماعيلية رقم 1588 لسنة 1996، الصادر بشأن تخصيص مساحة 990م لإنشاء مقر لهندسة الصرف بمدينة التل الكبير والسابق إلغاؤه بالقرار رقم 445 لسنة 2017.

وعرض مدير عام الشئون القانونية الكتب الدورية لوزير التنمية المحلية والتي تم تعميمها على الجهات والمديريات طبقا لتوجيهات المحافظ والمتعلقة بتنظيم العمل داخل الدواوين الحكومية.

كما استعرض محافظ الإسماعيلية ما يستجد من أعمال، حيث جرت الموافقة على تخصيص عدد من الأراضي التابعة للمحافظة لمشروعات حياة كريم في المرحلة الثانية بمركزي القنطرة غرب وأبو صوير استعدادا لتسلميها لبدء أعمال رفع المساحات والتصميمات.

كما استعرض المحافظ الخطة الاستثمارية خلال الربع الثالث وقد تم إتاحة الربع الأول والثاني والثالث وصرف نسبة 80% من المتاح في أعمال الخطة وجاري استكمال أعمال الكهرباء.

وشدد "بشارة"، أنه لن يسمح بتهاون أي جهة في تنفيذ الأعمال المنوطة بها ضمن الخطة الإستثمارية، مؤكدا أن نسب التنفيذ خلال هذا العام ستحدد نصيب كل جهة خلال الخطة الاستثمارية الجديدة.

ووافق المحافظ خلال المجلس التنفيذي علي تسيير خط التل الكبير - القصاصين بموقف التل الكبير الجديد، والذي يستوعب 25 سيارة جاري حصرهم من الخطوط الأخري لتغذية هذا الخط، كما شدد المحافظ على تنفيذ الإزالات للمحال المخالفة و المتعدية علي حرم الترعة بالتل الكبير و منع كل متعد من الحصول علي محلات الموقف العمومي بالتل الكبير.

وأكد "بشارة" توفير كافة السلع الأساسية وسلع شهر رمضان من خلال معارض أهلا رمضان ومنافذ أمان ووزارة التموين ووزارة الزراعة لضمان ضخ المنتجات و احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة وأقل من الأسواق والمحلات العامة، كما أكد المحافظ ستمرار حملات الرقابة على الأسعار و التأكد من جودة المعروضات و تاريخ الصلاحية.

و وجه المحافظ بتعديل موعد غلق المحلات التجارية حتي الثانية صباحا خلال شهر رمضان حتي يستطيع المواطنين قضاء احتياجاتهم في متسع من الوقت، كما أشار إلي موافقة وزارة الأوقاف علي إقامة صلاة التراويح بالمساجد خلال شهر رمضان لمدة نصف ساعة مع نحو 10 دقائق راحة لتصل فترة إقامة الشعائر إلي حوالي 45 دقيقة مع التأكيد علي اتباع كافة تعليمات الإجراءات الإحترازية و تطبيقها و منع استخدام المكبرات الصوتية مع السماح باستخدام الإذاعة الداخلية للمساجد.

كما أوضح محافظ الإسماعيلية، وتماشيًا مع التطورات العالمية والحرب بين روسيا وأوكرانيا، وجهود الدولة ورفعها أقصي درجات الإستعداد لمواجهة أي طارئ والتأكد من توفر مخزون استراتيجي من محصول القمح.

أصدر المحافظ قرارًا بإنشاء لجنة متابعة يومية برئاسة نائب المحافظ وعضوية مدير مديرية الأمن ومدير مديرية التموين والزراعة والمستشار العسكري للمحافظة ومدير المرور بالإسماعيلية و رؤساء المراكز و المدن، وتختص بتجميع البيانات من الذمامات لتوريد محصول القمح بحد أدني 12 أردب في الفدان و يحصل المزارع علي مستحقاته المادية خلال 48 ساعة من التوريد.

أكد "بشارة"، أنه لا تهاون في مقدرات الوطن ولن يسمح بأي مخالفات أو تعديات على محصول القمح وستجرى مصادرة أي سيارة محملة بالقمح بدون تصريح من التموين.

وأكد المحافظ علي دعم المحافظة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تخصيص أرض حديقة الأفيال لإقامة معرض دائم للمنتجات اليدوية والمشغولات بالإضافة إلي عرض لمشروعات برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي لتوفير حياة كريمة للمرأة المعيلة والأسر الأكثر احتياجًا.

وخلال الاجتماع قام المحافظ بتكريم البالغين سن التقاعد الذين قدموا سنوات عمرهم في خدمة الوطن ومحافظة الإسماعيلية ولم يتوانوا عن العمل بكل جهدهم طوال فترة خدمتهم، ووجه المحافظ الشكر لأحمد الفولي، مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة المهندس محمد عطية، وكيل وزارة الري والموارد المائية والمهندس أحمد سالم، مدير عام التخطيط العمراني، متمنيًا لهم حياة موفقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة