عادل عقل : الـ"VAR" وخبرة الحنفي سر نجاح لقاء الزمالك وفيوتشر تحكيماً

الخميس، 03 مارس 2022 02:00 ص
عادل عقل : الـ"VAR" وخبرة الحنفي سر نجاح لقاء الزمالك وفيوتشر تحكيماً تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عادل عقل الخبير التحكيمى، أن التعاون المثمر بين كابينة الـ"VAR"، الحنفي، ويقظة المساعدين سر نجاح لقاء الزمالك وفيوتشرالذى أقيم مساء الأربعاء، وانتهى بفوز الأبيض 3/2 .
 
 
أضاف عقل في الاستوديو التحليلي، بتليفزيون اليوم السابع الذي يقدمه الثنائي عمر الأيوبي، وهيثم عويس، أن المباراة شهدت العديد من القرارات التحكيمية الجدلية، حيث تدخل الحكم بالصافرة، واحتسب 36 مخالفة على الفريقين، و5 حالات تسلل، و7 بطاقات صفراء، طبقا للقانون، إلا أن يقظة المساعدين وخبرة وهدوء الحنفي، وتدخل الـ"VAR" في الميعاد طبقا للبرتوكول.
 
وأوضح أن تواصل الـ"VAR" "عبرالكومينكيش سيستم" مع الحكم في الحالات الاتية : أولا ، ركلتي جزاء الزمالك في الدقيقتين 19 ،48 ليؤكد قرار الحنفي كذلك في هدف فيوتشر الأول في الدقيقة 3، وهدف الزمالك الثالث في الدقيقة 95، وأكدت الإعادة وخطوط البيرو..صحة القرار في الهدفين كما تم استدعاء الحكم إلى شاشة المراجعة في الدقيقة 40 من عمر المباراة على اعتبار يمكن أن يكون هناك طرد مباشر لمدافع الزمالك عبد الشافي، للعب بقوة زائدة، لكن الحنفي رأى أن عبد الشافي لم يستخدم قوة زائدة، وبالتالي اكتفى بالإنذار فقط، كما أن الحنفي كان موفقا في تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة.
 
تابع عقل أن المساعدين أحمد توفيق ويوسف البساطى، ظهروا بيقظة وتمركز جيد، وكانوا في الميعاد، خاصه في الحالات المؤثرة، وأشاروا على 5 حالات تسلل في توقيت مناسب، كما سمحوا باستمرار في أكثر من هجمة مؤثرة، كما أحسنوا تطبيق البرتوكول خلال فعاليات اللقاء.
 
وذكر أن تعاون الحكم الرابع، سامح حسين، بشكل جيد مع الحنفى في إدارة المباراة طبقا للقانون، وثنائي الـ"VAR" محمد عادل وشهاب راشد أجادوا تطبيق البرتوكول بشكل جيد، وكان تدخلهم وتواصلهم دائما في الميعاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة