التليفزيون هذا المساء.. فرحة رمضان فى الصعيد.. شارع العطارين بالمنيا يتزين لاستقبال شهر الصوم

الثلاثاء، 29 مارس 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. فرحة رمضان فى الصعيد.. شارع العطارين بالمنيا يتزين لاستقبال شهر الصوم التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

فرحة رمضان فى الصعيد.. شارع العطارين بالمنيا يتزين لاستقبال شهر الصوم

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا من شارع العطارين أقدم شوارع محافظة المنيا، والذى يشهد اقبالا كبيرا من قبل أهالى المنيا استعدادا لشهر رمضان المبارك .

ويشهد الشارع اقبالا كثيفا من المواطنين لشراء مستلزمات العطارة، ويعد من أهم وأقدم الشوارع التى تحى تراث محافظة المنيا، وكأنك تسبير فى خان الخليلى بالقاهرة أو شارع العطارين بالاقصر، وفى تلك الأيام تشاهد هذا الشارع يتزين بالعطارة والمواطنين قبل شهر رمضان بأسبوع حتى أخر أيام شهر رمضان.

كما أن الشارع يضم العديد من الحارات التراثية القديمة التى تجمع أصحاب اقدم المهن مثل سن السكاكين والمفتاح وغيرها من المهن التى أوشكت على الانقراض ولا توجد إلا فى ذلك الشارع، كما أنه قبلة السياحة أيضا حيث يحرص الزائرين على التجول داخل الشارع والتقاط الصور مع اقدم البائعين للعطارة.

 

عوض تاج الدين: شركات الأدوية لم تتأثر من الحرب الأوكرانية ولدينا احتياطى

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن الأزمة الروسية الأوكرانية حدثت منذ فترة قصيرة وشركات الأدوية لم تتأثر بها حتى اللحظة، موضحا أن الشركات دائما يكون لديها احتياطيات استراتيجية من مواد الأدوية ولدينا فترة زمنية كافية تكفى الإنتاج المحلي.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامى خيرى رمضان وكريمة عوض، إلى أن السوق المحلى إذا احتاج أى دواء يتم منع خروجه من مصر حتى بعد ما يكفى استهلاك هذا الدواء محليا.

واستكمل مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية: "مصر تمنع تصدير أى دواء للخارج إذا كان به نقص فى السوق المحلى، وفى حالة عدم توفر دواء ما على المواطن الاتصال بمكتب شكاوى الدواء"، مؤكدا أن مصر لديها احتياطيات استراتيجية من مواد الأدوية.

 

أحمد كريمة: المحتكر ملعون والجالب مرزوق.. وتعطيل مصالح الناس "خيانة"

قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن شهر رمضان يمثل للمسلمين أمورا مهمة للغاية تتمثل في أمور ثلاثة، أولا إنزال القرآن الكريم كان في شهر رمضان، ثم أن النبي "نبُئ" في رمضان، أى جاءه أمر النبوة في رمضان، حيث البعثة النبوية من لحظة "اقرأ باسم ربك الذى خلق".

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامى يوسف الحسينى، أن هناك شعائر عبادية ينفرد بها شهر رمضان، هو الصيام، وصلاة التراويح، وصدقات الأبدان "صدقات الفطر"، والعمرة في رمضان تعادل حج، وفيه خير الليالي "ليلة القدر".

وأشار إلى أن أبشع أكل المال بالباطل، احتكار أقوات الناس، مردفا: "أقول للتجار والباعة "اوعى تكون متصور لما تقف في السوق وتغالى على الناس الأسعار وتحتكر الأقوات، لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل، فالمحتكر ملعون والجالب مرزوق".

وذكر أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن تعطيل مصالح الناس، خيانة، معلقا:"فيه ناس بتقول احنا بنشتغل على قد فلوسكم". 

ووجه الدكتور أحمد كريمة رسالة لربات البيوت قائلا: "بنضيع أنفس وقت في السنة في أمور الدنيا، فيتم تخزين المواد الغذائية، ويا ريت نبطلها، ونخليه يوم عادي، للأسف لدينا صورة منكرة من الإسراف، ونريد الترشيد"، لافتا إلى أن رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، ونريد أن يكون رمضان فرصة للمحبة وترشيد الإنفاق.

وتابع: "نريد أن تزداد اللحمة الوطنية، ولو ليك أي صديق مسيحي اعزمه يفطر معاك، القس ناصر من المنيا أتى لي أمس بشوال فيه 25 كيلو فول مدمس، شوف المحبة، ونريد أن نغتنم شهر رمضان، وشاهدت أحد القساوسة يشترى ياميش رمضان، وأريد أن أنبه إلى أن روجي الشائعات يتقوا الله في رمضان، والأشخاص المغردون خارج السرب أن يعودوا لحب الوطن، ولا يتآمر ويطلق الشائعات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة