فن إعادة تدوير طائرات الركاب العملاقة.. بريطانية تشترى طائرة بجنيه إسترلينى وتحولها لقاعة حفلات.. سنغافورة حولت طائرتين لمطعم.. صالون تجميل على متن طائرة.. وشركة ناشئة تنفذ مكاتب أنيقة من مقصورات طائرات متوقفة

السبت، 26 مارس 2022 01:30 م
فن إعادة تدوير طائرات الركاب العملاقة.. بريطانية تشترى طائرة بجنيه إسترلينى وتحولها لقاعة حفلات.. سنغافورة حولت طائرتين لمطعم.. صالون تجميل على متن طائرة.. وشركة ناشئة تنفذ مكاتب أنيقة من مقصورات طائرات متوقفة فن إعادة تدوير طائرات الركاب العملاقة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت عدة طائرات ركاب ضخمة، عملية إعادة تدوير ضخمة، وتم استخدامهم خلال السنوات الماضية فى أغراض مختلفة تمامًا وبعيدة عن الهدف الأساسى المصمم له الطائرات، وهو نقل الركاب، إذ تم تحويل طائرة إلى مكتب عمل، وأخرى لمطعم، وأخرى لفندق.

 

وفى مشروع حالم، حول شخص يدعى كيفن ريجان، تقطعة من طائرة إلى مكتب منزلي أنيق ومتين، وقال ريجان المقيم فى شمال غرب أيرلندا: "لم نعتزم بيعها حقًا"، ولكن بعد أن نشرت زوجة شقيقه صورًا للمقصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بدأ الطلب يتزايد، وفقا لموقع سى إن إن.

 

وأسس ريجان وشريكه شين ثورنتون، شركة خاصة بهما تُدعى "Aeropod"، وتختص فى إعادة تدوير الطائرات التجارية وتحويلها إلى مكاتب منزلية، وكبسولات تخييم، وأماكن إقامة جاهزة.

المقصورة
المقصورة

 

مقصورة طائرة
مقصورة طائرة

وأنفق الشريكان 100 يورو فقط، على الدعاية، لكنهما باعا بالفعل 11 كبسولة، وهما يستعدان لشحن المزيد إلى أي مكان يرغب به العملاء، وخضعت طائرة بوينج 747 كلاسيكية تابعة للخطوط الجوية البريطانية إلى تحول جذرى، حيث أصبحت "طائرة حفلات" ستكون متاحة للمحتفلين للتأجير، وتم إعادة تصميم طائرة الخطوط الجوية البريطانية نيجوس إلى مساحة للمناسبات لاستضافة كل أنواع حفلات مثل أعياد الميلاد الخاصة وإطلاق المنتجات وأحداث الشركات، وهي الآن تقبع فى مطار كوتسوولدز المملوك للقطاع الخاص بالقرب من ويلتشير، وفقا لصحيفة ميرور البريطانية.

 

وتم شراء الطائرة مقابل 1 جنيه إسترليني فقط في عام 2020 من قبل الرئيسة التنفيذية للمطار سوزانا هارفى، عندما تقاعدت طائرة الخطوط الجوية البريطانية من أسطولها في وقت مبكر بسبب الوباء.

 

وقالت سوزانا: "دفعت لشرائها جنيه استرلينى، وعلينا التزام معين بالحفاظ عليها كما هى لتكون مناسبة وعملية للصالح العام"، وتابعت: "كان على الشركة أن تنفق ما يقرب من 500.000 جنيه إسترليني لتجهيزها هنا، لكنني أعتقد أن هذا المال يُنفق جيدًا ويحافظ عليها للأجيال القادمة"، ومن المقرر إتاحة طائرة الحفلات، للحجز مقابل 1000 جنيه إسترلينى للساعة.

الطائرة
الطائرة
 
طائرة تتحول لقاعة حفلات
طائرة تتحول لقاعة حفلات

ومن جهة أخرى، أعلنت شركة الخطوط الجوية السنغافورية تحويل طائرتين من طراز "A380" متوقفتين إلى مطاعم مؤقتة، فى خطوة لربح بعض الأموال، وشركة الطيران أكدت أن جميع المقاعد فى مطاعمها المؤقتة تم حجزها فى غضون 30 دقيقة من الإعلان عنها، وكشفت أن نحو نصف المقاعد فى كل طائرة ستكون متاحة، بما يتماشى مع إرشادات السلامة بشأن المسافة الآمنة، والتباعد الاجتماعى، وفقا لموقع سبوتنيك.

 

وكشف المتحدث باسم الطيران السنغافورى، أن الشركة ستعيد فتح قائمة الانتظار على موقع KrisShop.com لفترة محدودة من الساعة 6 مساءً فى 12 أكتوبر للعملاء، نظرا للطلب الكبير والاهتمام من العملاء، الذين لا يزالون مهتمين بتجربة مطعم A380 @ Changi".

 

وتبلغ تكلفة الغداء لمدة ثلاث ساعات 50 دولارًا سنغافوريًا فى المقصورة الاقتصادية، و90 دولارًا سنغافوريًا لأولئك الذين يرغبون فى الجلوس فى المقصورة الاقتصادية الممتازة، و300 دولارًا سنغافوريًا لدرجة رجال الأعمال و600 دولارًا سنغافوريًا للأجنحة.

 

وفى نفس السياق حولت السلطات التايلاندية طائرة إيرباص إلى مقهى للعملاء فى مدينة باتايا الساحلية، حيث يستطيع العملاء تناول المأكولات والمشروبات بالإضافة إلى القيام بجولة فى قمرة القيادة، وأظهرت صور نشرتها صحيفة الديلى ميل البريطانية استمتاع العملاء بقضاء وقت سعيد داخل المقهى، وقالت تيبسودا فاكسيثونج، 26 عاما، لوكالة فرانس برس: "مع هذا المقهى، يمكننى الجلوس فى الدرجة الأولى، وكذلك العبث فى قمرة القيادة متظاهرا بأننى قبطان الطائرة". "إنه ممتع للغاية".

المقهى الطائر
المقهى الطائر

مقهى فى طائرة
مقهى فى طائرة
 
ومن ناحية أخرى إذا كنت من عشاق السفر جوًا فبالتأكيد جربتِ مرة أو أكثر أن تضبطى مكياجك على متن الطائرة، لكن إذا زرتِ صالون تجميل "أمبر سكوت" فى أسكتلندا ستخضعين لجلسة تجميل كاملة على متن طائرة دون أن تغادرى الأرض وتحظين فى الوقت نفسه بوجبة خفيفة نباتية بينما يتم تصفيف شعرك.
 
 
صالون التجميل غير التقليدى هذا افتتحته فنانة المكياج الشابة التى تبلغ من العمر 25 عامًا كمشروعها الأول وهو عبارة عن صالون تجميل داخل طائرة خاصة فى حديقة بيتها، أنفقت على تحويلها لهذا الشكل 30 ألف جنيه إسترلينى.
 
صالون تجميل داخل طائرة
صالون تجميل داخل طائرة

فنانة التجميل داخل الطائرة
فنانة التجميل داخل الطائرة
 
هذه الطائرة من طراز Air Atlantique يرجع تاريخها إلى عام 1957 وحصلت عليها "أمبر" كهدية من والديها، وكان والدها اشتراها قبل 10 سنوات بمبلغ 25 ألف جنيه إسترلينى وتكلف 20 ألف جنيه إسترلينى لنقلها من مطار "كوفنترى" حيث اشتراها إلى أسكتلندا. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة