"محمد" يناشد التضامن مساعدته فى توفير دار مسنين لشقيقه بالسويس.. والتضامن ترد

الأربعاء، 02 مارس 2022 04:00 ص
"محمد" يناشد التضامن مساعدته فى توفير دار مسنين لشقيقه بالسويس.. والتضامن ترد وزارة التضامن
كتب - محمود أحمد عطا - السويس محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشد القارئ محمد السيد محمد عبد القادر المقيم بالخارج عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" وزارة التضامن الاجتماعى، بإدراج شقيقه تحت مظلة معاش تكافل وكرامة.
 
ويقول في رسالته: "أخويا عمل بتر فى رجل نتيجه مرض السكر وعمره 56 سنة، ورجله الثانية بنعالجها عند دكتور أوعية، دار رعايه المسنين فى السويس رفض يأخذه وهو حاليا فى أوتيل قالت المديرة لازم يطلع السلم - مع أنه بيعرف يروح الحمام لوحده - ولكن طلوع السلم صعب عليه فى الوقت الحالى، كيف تطلب من إنسان عاجز يطلع السلم؟ أرجوك ساعدونى حيث إنه ليس لديه القدرة على العمل وليس لي أي دخل وأعيش في شقه إيجار غير الكهرباء والغاز والمياه واحتياجات المعيشة والعلاج ومصاريف".

وناشد محمد، المسئولين بمجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي لمساعدته لإدخاله دار مسنين.
 
أكد محمد جمعة، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، أنه تم بحث شكوى أحد المواطنين من متابعي "اليوم السابع"، والتي وصلت عبر "صحافة مواطن"، وذلك في إطار التواصل المجتمعي مع المواطنين وازالة كل المعوقات التي تواجههم في تقديم الخدمات. 
 
وأشار "جمعة" في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أنه بالنسبة لشقيق المواطن محمد السيد محمد عبد القادر، فلا يمكن حصوله على مساعدة من برنامج تكافل وكرامة لحصولة على معاش تأميني قدره 5200 جنيه، جاء ذلك رداً على الطلب الأول المقدم من المواطن. 
 
أما عن مناشدة "عبد القادر" عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، برفض إحدى دور المسنين إلحاقه بها، فيتم الآن بحث طلبه والتواصل معه بما يتوافق مع اللوائح والقوانين. 
 
شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.
 
كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.
 
ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة