والدولة رجعتنا لأهالينا..

أحد الطلاب العائدين من أوكرانيا: الشعب الرومانى عاملنا أحسن معاملة

الأربعاء، 02 مارس 2022 10:34 م
أحد الطلاب العائدين من أوكرانيا: الشعب الرومانى عاملنا أحسن معاملة الطلاب المصريون العائدون من أوكرانيا
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد حاتم، أحد الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا، إنه طالب في كلية صيدلية بالفرقة الرابعة بإحدى جامعات أوكرانيا، موضحا أنه لم يتوقع أحد أن يحدث هذا الغزو، حيث بدأ في الساعة الخامسة صباحا.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "كنا نايمين أنا وزملائي وقمنا على صوت الصورايخ والمدافع، إحنا كنا 23 طالب من محافظة سوهاج، والمدينة اللي كنا فيها كان فيها قصف في مطار عسكري، بعدها لاقينا قصف على معظم المطارات العسكرية، وكان صعب إننا نقعد".

وقال: "قدرنا نكون فريق، لأن في طلبة مكنتش عاوزة تمشي، وكان في شخص اسمه إيهاب قدر يوصلنا لأتوبيسات تودينا للحدود الرومانية، وكنا أول مجموعة لجأت للحدود الرومانية، والرحلة كانت 3 ساعات فقط، ودخلنا رومانيا على طول، ومكناش نتوقع معاملة الشعب الروماني المعاملة الجيدة، من حيث السكن والأكل والشرب، استقبلونا أحسن استقبال وكأن جنسيتي روماني مش مصري".

وتابع: "السفارة المصرية ووزارة الهجرة تواصلوا معانا في بوخاريست، وقالولنا هيكون في طائرة إجلاء لمصر، واتوفرت الطائرة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنا حاليا في مصر ومبسوط بين أهلي وأخواتي وحبايبي".

وأضاف: "في طلبة مازالوا هناك، معدوش الحدود الأوكرانية، بنتواصل معاهم وهما بيحاولوا يجمعوا بعض ويكونوا فرقة علشان يعدوا الحدود".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة