باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. روسيا تفرض حظر طيران فوق منطقة دونباس.. احتجاجات حاشدة فى برشلونة تطالب بإقالة وزير التعليم.. شئون الحرمين تنهى صيانة أبواب المسجد الحرام استعدادا لشهر رمضان

الجمعة، 18 مارس 2022 12:27 م
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. روسيا تفرض حظر طيران فوق منطقة دونباس.. احتجاجات حاشدة فى برشلونة تطالب بإقالة وزير التعليم.. شئون الحرمين تنهى صيانة أبواب المسجد الحرام استعدادا لشهر رمضان روسيا تفرض حظر طيران فوق منطقة دونباس
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

احتجاجات حاشدة فى برشلونة للمطالبة بإقالة وزير التعليم

احتج الالاف فى كتالونيا ، خلال الإضراب الذى أعلنه المعلمون بسبب القرارات الأخيرة الذى اتخذها وزير التعليم جوزيب جونزاليس كامبراى ، التى أثارت جدلا كبيرا بين المعلمين وأيضا أولياء الأمور ، ورفع المحتجون  لافتات تطالب باستقالته.

الاحتجاجات

طفل أمريكى يقتل 9 أشخاص أثناء قيادته شاحنة بولاية تكساس.. تفاصيل

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إن صبى عمره 13 عاما قد قاد الشاحنة الصغيرة التى تعرضت لحادث تصادم نارى فى تكساس أسفر عن مقتل تسعة أشخاص، من بينهم ستة من لاعبى فريق جامعة ساوث ويست للجولف ومدربهم كانوا فى الحافلة التى تعرضت للتصادم، بحسب ما قال مسئول بالمجلس الوطنى لسلامة النقل.

 

حادث تصادم ـ صورة أرشيفية

اليابان توسع نطاق عقوباتها ضد روسيا لتشمل مسئولى الدفاع

أعلنت اليابان اليوم الجمعة، تجميد أصول 15 فردا وتسع منظمات روسية، بما فى ذلك رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية التابع للقوات المسلحة الروسية ونواب وزراء الدفاع، فى الوقت الذى تمدد فيه طوكيو نظام العقوبات فى ظل الهجوم الروسى المستمر لأوكرانيا.

رئيس وزراء اليابان

روسيا تفرض حظر طيران فوق منطقة دونباس

ذكر مسؤول بجمهورية دونيتسك الشعبية الانفصالية، أن روسيا فرضت حظر طيران فوق منطقة دونباس، وفقا لما نقلت "سكاى نيوز".

الحرب الروسية الأوكرانية

أستراليا تقاضى شركة "ميتا" مالكة "فيسبوك"

أعلنت أستراليا اليوم الجمعة أنها ستقاضي شركة "ميتا" مالكة "فيسبوك" بسبب إعلانات احتيالية لمخططات العملات المشفرة التي زعمت زورا أن شخصيات أسترالية بارزة أقرتها.

فيس بوك 

أستراليا تفرض عقوبات على 11 مصرفا ومؤسسة حكومية روسية

فرضت أستراليا عقوبات على 11 مصرفا ومؤسسة حكومية روسية أخرى، بما فى ذلك صندوق الثروة الوطنى ووزارة المالية.

ماريس باين

شئون الحرمين تنهى صيانة أبواب المسجد الحرام استعدادا لشهر رمضان المبارك

أنهت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي صيانة أبواب المسجد الحرام، لضمان استمرارية جودتها وذلك ضمن الاستعدادات لموسم رمضان هذا العام 1443.

المسجد الحرام ـ صورة أرشيفية

البطريرك المارونى بلبنان يصل القاهرة اليوم

يبدأ البطريرك المارونى، مار بشارة بطرس الراعى زيارته للقاهرة اليوم والتي تستمر 4 أيام ، بعقد خلالها عددا من اللقاءات مع مسئولين سياسيين.

البطريرك المارونى

مكافحة الإرهاب بالعراق: اعتمدنا تكتيكا جديدا فى الحرب على داعش

 المتحدث الرسمي باسم جهاز مكافحة الإرهاب في العراق صباح النعمان عن اعتماد تكتيك عسكري جديد للقبض والقضاء على قيادات تنظيم داعش الإرهابي في البلاد .

الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية

الإمارات تتضامن مع اليابان فى ضحايا الزلزال

أعربت الإمارات عن تضامنها مع اليابان الصديقة فى ضحايا الزلزال الذى ضرب الساحل الشمالى الشرقى لليابان قبالة فوكوشيما، ما أسفر عن وقوع قتلى وإصابات.

وزير الخارجية الإماراتى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

رئيس الحكومة الليبية: إجراء الانتخابات فى منطقة دون أخرى يؤدى إلى الفتنة

قال رئيس الحكومة الليبية الجديدة فتحي باشاغا إن الانتخابات لا يمكن أن تجرى وسط الانقسام، وإن إجراء الانتخابات في مناطق دون أخرى سيؤدي إلى زرع الفتنة بين الليبيين.

باشاغا

طقس الخليج.. بارد بالمملكة ومغبر فى الإمارات

العالم هـذا الصباح.. باغاش يدعو لانتخابات فى عموم ليبيا.. بايدن يبحث هاتفيا مع نظيره الصينى الأزمة الأوكرانية.. أستراليا تقاضى شركة "فيسبوك".. مشروع قانون بالكونجرس الأمريكى يحظر استيراد اليورانيوم من روسيا

الحرب والكنيسة.. كيف فجرت الأزمة الأوكرانية صراع كنائس بين كييف وموسكو؟ "جارديان" تزعم استخدام "دير" لتخزين أسلحة والإرشاد عن أوكرانيين.. وقساوسة يصفون بوتين بـ"قابيل العصر".. وبابا روسيا: نحارب دعاة المثلية

 

من ينتصر فى معركة السلاح؟.. أمريكا تغرق أوكرانيا بأسلحة متقدمة أبرزها مسيرات سويتش بليد "الانتحارية" وصواريخ جافلن المضادة للدبابات.. وروسيا تخوض حربها بصواريخ إسكندر إم ذات الشراك الخداعية المتجنبة للرادار

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة