هنا أكبر وكالة للبلح بالمحلة.. قبلة تجمع تجار التمر من صعيد مصر.. الجنديلة والشبح والسكوتا أشهر أنواعه والأسعار بمتناول الجميع.. ومسئول الوكالة: الأسعار تتراوح بين 8 لـ15 جنيها للكيلو والإقبال حتى نهاية رمضان

الإثنين، 14 مارس 2022 07:30 م
هنا أكبر وكالة للبلح بالمحلة.. قبلة تجمع تجار التمر من صعيد مصر.. الجنديلة والشبح والسكوتا أشهر أنواعه والأسعار بمتناول الجميع.. ومسئول الوكالة: الأسعار تتراوح بين 8 لـ15 جنيها للكيلو والإقبال حتى نهاية رمضان وكالة البلح فى المحلة
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد وكالة البلح بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية إقبالا كبيرا من المواطنين والتجار لشراء التمور بأنواعها المختلفة استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

ويجتمع تجار التمور والبلح من كافة محافظات صعيد مصر فى وكالة الكمونى للبلح بالمحلة، لمدة شهرين لبيع البلح بالجملة والقطاعى والتجزئة للتجار من محافظات وجه بحرى وأبناء مدينة المحلة والقرى والمحافظات المجاورة.

يقول المحاسب سمير الكمونى لـ"اليوم السابع": أن هذه الوكالة أنشئت عام 1948 على يد الحاج محمود الكمونى لتجارة التمور بأنواعها وتولى المسيرة من بعده الحاج أنور الكمونى ويكمل المسيرة حاليا الدكتور صلاح الكمونى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالغربية.

وأضاف أن الوكالة تستقبل تجار التمور من محافظات الصعيد بداية من أواخر شهر رجب وحتى نهاية شهر رمضان المبارك، وتستمر حركة البيع حتى آخر يوم من شهر رمضان، ويتردد على الوكالة المئات من التجار والمواطنين لشراء احتياجاتهم من التمور بأنواعها المختلفة.

وأشار إلى أن الأسعار ثابتة مثل العام الماضى حيث يتراوح ما بين 8 لـ15 جنيها للكيلو الواحد حسب نوع التمر، مشيرا إلى أن الأسعار فى متناول الجميع لإرضاء فئات الشعب.

ويضيف سامح عاشور من العاملين بالوكالة أن هناك أنواعا متنوعة ومختلفة للتمور التى تباع كل عام ويقبل عليها المواطنين والتجار.

وأشار إلى أن هناك أنواعا مختلفة للتمور منها سكوتا، جنديله، برتموتا، وفستق، والشبح، مشيرًا أن الإقبال يكون أكثر على التمر الجنديله، والسكوتا، والشبح الملحم والذى يقبل عليه المواطنين فى عمل الخشاف وعمل التمر باللبن وتكون وجبه أساسية فى فطار رمضان.

وأضاف الحاج صبحى تاجر تمور من محافظة قنا، أنه يحضر لمدينة المحلة سنويًا بكميات كبيرة من التمور لبيعها فى الوكالة للتجار من محافظات وجه بحرى وأهالى مدينة المحلة، مشيرا أنه قضى 30 عاما من عمره يحضر فيها لمدينة المحلة ومعه كميات كبيرة من التمور لبيعها.

وأشار إلى أنه يبيع تمور سكوتا، جنديله، كايتى، الشبح، ولكل منهم زبونه الخاص والأسعار تبدأ من 8 جنيهات للكيلو حتى 15 جنيه، مشيرا أن هناك 96 صنفا للتمور ولكل منها مذاقه وسعره وهذه أشهر أنواعه المتداولة فى الأسواق.

أما محمود محمد من محافظة قنا فقال إنه يحضر كل عام لوكالة البلح بالمحلة منذ 15 عاما برفقة أفراد عائلته لبيع التمور لأهالى المحلة والتجار، مضيفا أن الإقبال يكون متزايد على الشراء بداية من أواخر شهر رجب وحتى أوائل شهر رمضان.

وأضاف كمال عطيطو من محافظة قنا أنه يحضر كل عام بأنواع مختلفة من التمور منها السد العالى الأسوانى، والشبح، والسوبر والشاميه الأبيض والشاميه الاسمر، وجميعها فى متناول المواطن البسيط.

وأشار إلى أن المواطنين يقبلون على التمر المتوسط لتناوله قبل الإفطار سواء باللبن أو مع الخشاف، موضحا انه يتردد على الوكالة منذ 45 عاما ويصطحب معه أفراد من أسرته للتجارة فى التمور.

 

 

 

 

1
1

 

أكبر وكالة للبلح بالمحلة
أكبر وكالة للبلح بالمحلة

 

تاجر يحمل بلح
تاجر يحمل بلح

 

تجار التمور والبلح
تجار التمور والبلح

 

تجار
تجار

 

وكالة البلح
وكالة البلح

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة