البيت الأبيض يؤكد خلال مؤتمر صحفى: بدء حرب عالمية ثالثة لا يصب فى مصلحة أحد.. جين ساكى تدعو زيلينسكى لإلقاء خطاب أمام الكونجرس.. البنتاجون: نعمل مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين

الإثنين، 14 مارس 2022 11:29 م
البيت الأبيض يؤكد خلال مؤتمر صحفى: بدء حرب عالمية ثالثة لا يصب فى مصلحة أحد.. جين ساكى تدعو زيلينسكى لإلقاء خطاب أمام الكونجرس.. البنتاجون: نعمل مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين جين ساكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جين ساكى، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إنه سيكون هناك عواقب وخيمة على الصين إذا ساعدت روسيا، متابعة: نريد أن تظهر روسيا حسن النية لحل أزمة أوكرانيا، وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، خلال مؤتمر صحفى، أن بدء حرب عالمية ثالثة لا يصب فى مصلحة أحد، متابعة: نراقب الصين وأوضحنا ضرورة أن تبتعد عن مساعدة روسيا.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن أسعار البنزين ستواصل الارتفاع ونعمل لضبط ذلك، مشيرة إلى أن محاولات إنشاء ممرات آمنة فى أوكرانيا لم تنجح، وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض،: لدينا عدة أدوات سنستخدمها مع الصين إذا دعمت روسيا.

ودعت جين ساكى، المتحدثة باسم البيت الأبيض، الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى لإلقاء خطاب أمام الكونجرس الأمريكى، وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن الدبلوماسية تبقى الطريق الأفضل فى مفاوضات البرنامج النووى الإيرانى.

وأشارت جين ساكى إلى أن الرئيس الأمريكى جو بايدن، أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين.

فيما قالت جون كيربى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أن القدرات العسكرية التى نضعها فى دول شرق أوروبا هى لتعزيز دفاعات هذه الدول، وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية،: لا يمكن أن نؤكد أن القوات الروسية تستهدف الصحفيين عمدا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أنه لم يكن هناك أى قوات أمريكية فى المركز الحدودى الذى قصفته روسيا أمس، مضيفا أن الضربات الروسية لن تعطل إمدادات السلاح والمساعدات لأوكرانيا.

فيما قال مسؤول فى وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أن القوات الروسية متوقفة ولا تتقدم نحو كييف، موضحا أن القوات الروسية تواجه مقاومة شرسة بمحيط تشيرنييف، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف المسؤول فى وزارة الدفاع الأمريكية، أن ضربة صاروخية من الأجواء الروسية استهدفت أمس قاعدة أوكرانية، مشيرا إلى أن ضرب القاعدة العسكرية الأوكرانية أمس لن يؤثر على إمدادات السلاح.

وتابع المسؤول فى وزارة الدفاع الأمريكية، أن القوات الروسية على بعد 20كلم من كييف من جهة الشمال الشرقى، لافتا إلى أن خاركيف تتعرض لقصف صاروخى عنيف.

وأشار المسؤول فى وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن القوات الروسية تحاصر مدينة ماريبول، موضحا أن روسيا أطلقت أكثر من 900 صاروخ على أوكرانيا.

وقال المسؤول فى وزارة الدفاع الأمريكية، أن روسيا استخدمت 90% من قدراتها التى حشدتها، مشيرا إلى أن روسيا لم تدفع بتعزيزات إضافية نحو أوكرانيا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة