الأهلي ضد بالميراس.. قراءة فى تشكيل وتاريخ العملاق البرازيلي قبل قمة مونديال الأندية

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 01:50 م
الأهلي ضد بالميراس.. قراءة فى تشكيل وتاريخ العملاق البرازيلي قبل قمة مونديال الأندية بالميراس
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الثأر والدفاع عن كبرياء أندية أمريكا الجنوبية هو شعار بالميراس البرازيلي الذى يواجه الأهلي في نصف نهائي مونديال الأندية، في مشاركته الثانية بعد ظهور مخيب للآمال في النسخة الماضية واحتلاله للمركز الرابع.
 
ويستعد الأهلي لمواجهة فريق بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، الذي يقام في السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي.
 
وتغلب الأهلي على بالميراس في مباراة تحديد المركز الثالث في النسخة الماضية، بركلات الترجيح (3-2)، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.
ويقود بالميراس، المدرب البرتغالي آبل فيريرا، الذي نجح في قيادة الفريق للفوز ببطولة كوبا ليبرتادوريس لموسمين متتاليين، ليحمل الفريق إلى 3 ألقاب في هذه البطولة القارية.
 
ويعد بالميراس، أكثر الفرق حصولا على لقب الدوري البرازيلي بـ10 ألقاب، وثالث الأندية البرازيلية، حصولاً على لقب كأس البرازيل بـ4 ألقاب، وآخرها عام 2020، وأبرز لاعبيه رافائيل فيجا، وديفرسون، ودودو وجوميز.
 
وتضم قائمة بالميراس لبطولة كأس العالم للأندية، العديد من النجوم في مقدمتهم حارس المرمى ويفرتون، ولاعبي الدفاع جوستافو جوميز، ولوان، كما يراهن مدربهم على إدواردو إدويستا، وزي رافائيل، في خط الوسط، بينما الهجوم يتكون من نجوم بحجم دودو، وروني، وويسلي، وديفيرسون.
 
ويرى أبل فيريرا المدير الفني لفريق بالميراس البرازيلي أن كرة القدم لا تعترف بالتوقعات وسحرها ظهر عندما توقع الجميع مواجهة مونتيري في نصف النهائي، ولكن فاز الأهلي، ما يجعله الفريق البرازيلي في حالة تأهب.
 
وتأمل اللبنانية ليلى مجدلاني بيريرا رئيس نادي بالميراس البرازيلي التي تنحدر من أصول عربية، في وصول فريقها للمباراة النهائية، لكن حينما يكون الطريق لذلك عبر الأهلي، فلابد من بذل الكثير من الجهد، لأن الآمال نفسها يحملها بطل أفريقيا.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة