الطقس السيئ يضرب المحافظات من جديد.. أمطار غزيرة تسود الإسكندرية واستمرار فتح بوغازى ميناءى الإسكندرية والدخيلة.. وأمطار خفيفة بالقليوبية والإسماعيلية.. ورياح شديدة وانتشار الغيوم ببورسعيد وبنى سويف

الجمعة، 04 فبراير 2022 02:55 م
الطقس السيئ يضرب المحافظات من جديد.. أمطار غزيرة تسود الإسكندرية واستمرار فتح بوغازى ميناءى الإسكندرية والدخيلة.. وأمطار خفيفة بالقليوبية والإسماعيلية.. ورياح شديدة وانتشار الغيوم ببورسعيد وبنى سويف الطقس السيئ يضرب المحافظات من جديد
المحافظات: إبراهيم سالم – أسماء على بدر – السيد فلاح – محمد عزام – هانى فتحى – عماد عرفه - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية ، تشير إلى استمرار تدفق السحب الرعدية على مناطق من السواحل الغربية (الأسكندرية -سيدى عبد الرحمن-العلمين)، وشمال الدلتا (البحيرة) يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، ومن المتوقع أن تتقدم للمناطق الداخلية مع تقدم الوقت تكون أقل حدة، مع استمرار نشاط الرياح على معظم الأنحاء.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد تصل ذروتها اليوم الجمعة، حيث تزداد فرص سقوط الأمطار وتمتد لأغلب الأنحاء.

أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية واستمرار فتح بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة رغم سوء حالة الطقس

فى البداية شهدت محافظة الإسكندرية اليوم الجمعة، سقوط أمطار غزيرة فى موجة الطقس السيىء والمنخفض الجوى الذى يضرب عروس البحر المتوسط، فيما أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية استمرار فتح بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة، اليوم الجمعة ولا تأثير للأمطار على حركة السفن والشحن والتفريغ بشكل طبيعى.

وكانت قد أعلنت شركة الصرف الصحى عن رفع حالة الطوارىء، حيث يتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية، أمطار تبدأ خفيفة صباحا، على أن تزيد شدتها مساء لتكون أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة بنسبة حدوث (40-50% تقريبا) على فترات متقطعة.

وأعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس ادارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع حالة الطوارئ بالشركة استعدادا لهطول الأمطار، طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من خفيفة إلي متوسطة.

وأكد نافع علي الاستعداد بعناصر الطوارئ وعلي رفع درجات الاستعداد و إنتشار السيارات والبدالات لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار، مشددا علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا.

وأكد علي التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري، وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

طقس القليوبية.. أمطار خفيفة تضرب المحافظة ورياح شديدة وانتشار الغيوم

فيما شهدت محافظة القليوبية سقوط أمطار خفيفة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، إلى جانب انتشار غيوم كثيفة غطت سماء المحافظة، وبرودة وشدة حركة الرياح بها.

وكانت محافظة القليوبية أعلنت الاستعداد لموجة الطقس السئ التى ستشهدها المحافظة خلال الأيام المقبلة، حيث أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الصقيع المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الساعات القادمة وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، والتى يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة تكون رعدية أحياناً.

وشدد المحافظ، فى بيان له، على رفع درجة انتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المتوقعة وتأهب جميع الأطقم والمعدات والتنسيق مع جميع الشركات العاملة لتوفير معدات إضافية إذا استدعى الأمر  .

وأكد المحافظ، تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمواقع المخصصة مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بوجود أعضاء من كافة الجهات المعنية للتدخل المباشر وحل أي مشكلة تطرأ .

وشدد، على رفع درجة الاستعداد والتأهب منذ الآن وحتى انتهاء الموجة والتى قد تستمر لمدة يومين والتعامل بمنتهى الجدية بجميع القطاعات واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعه لمواجهة أية أحداث طارئة أو أزمات متوقعة واتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار، مع انعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار 24 ساعة لتلقى كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

أمطار على الإسماعيلية وانخفاض درجات الحرارة ورياح باردة

كما شهدت مدينة الإسماعيلية، طقس غير مستقر وانخفاض كبير درجة الحرارة، وتساقط أمطار متوسطة، ورياح باردة، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 10 والعظمى إلى 16 درجة.

وشهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية علي كل الطرق المؤدية من وإلي المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن في المجرى الملاحى لقناة السويس في الاتجاهين.

تضرب بورسعيد وبورفؤاد.. موجة طقس بارد وهبوب رياح شديدة محملة بالأتربة

وتشهد مدينتا بورسعيد وبور فؤاد الآن موجة من الطقس البارد الذى يصل إلى حد الصقيع، فضلاً عن هبوب رياح محملة بالأتربة وغيوم مع عدم سقوط أمطار.

ورصدت كاميرا "اليوم السابع" حالة الطقس اليوم الجمعة الشوارع والميادين خالية من المارة نظراً للطقس الشديد البرودة الذى يصل إلى حد الصقيع والرياح المصحوبة بالأتربة والرمال ورغم سوء الأحوال الجوية إلا أنه تلاحظ سيولة مرورية بالشوارع والميادين الرئيسية.

واستطاعت الرياح الشديدة أن تطيح بالحواجز الحديدية لإدارة مرور بورسعيد والتى تم وضعها بميدان المرحوم الكابتن محمد شاهين بشارع الثلاتنى، للحد من الحوادث التى قد تنشب من بعض قائدى السيارات والدرجات البخارية تزامناً مع سوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها محافظات مصر.

طقس بنى سويف الآن.. تقلبات جوية ونشاط للرياح وانخفاض فى درجات الحرارة

وبدورها شهدت محافظة بنى سويف حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث تشهد المحافظة نشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

طقس البحر الأحمر الآن.. نشاط للرياح وسماء صافية بكافة الأنحاء

وفى هذا السياق شهدت محافظة البحر الأحمر، نشاط ملحوظ للرياح وخاصة بالقرب من شاطئ البحر مع طقس مشمس علي أغلب الأنحاء وكذلك السماء صافية علي أغلب أنحاء مدن محافظة البحر الأحمر.

كما شهدت حالة البحر الأحمر اليوم حالة من عدم الاستقرار النسبي وخاصة في المياه العميقة حيث هناك سرعة للأمواج تزامنا مع سرعة الرياح، إلا أن الحركة البحرية تعمل بشكل طبيعي دون تأثر وهناك نشاط في حركة الرحلات البحرية المختلفة الي الجزر البحرية.+

اعمال رفع تراكمات المياه
اعمال رفع تراكمات المياه

 

الاتربة
الاتربة

 

أمطار على الإسماعيلية
أمطار على الإسماعيلية

 

أمطار
أمطار

 

انتشار معدات شفط المياه
انتشار معدات شفط المياه

 

انخفاض درجات الحرارة
انخفاض درجات الحرارة

 

تطاير الحواجز المروية
تطاير الحواجز المروية

 

تمركز سيارات شفط المياه
تمركز سيارات شفط المياه

 

تمركز سيارات مياه القليوبية للتعامل مع الامطار
تمركز سيارات مياه القليوبية للتعامل مع الامطار

 

رفع تراكمات المياه من الانفاق
رفع تراكمات المياه من الانفاق

 

سقوط الحواجز
سقوط الحواجز

 

طقس بورسعيد
طقس بورسعيد

 

عمال النظافة وسط المطر
عمال النظافة وسط المطر

 

غيوم
غيوم

 

معدات شفط المياه بشوارع القليوبية
معدات شفط المياه بشوارع القليوبية

 

موجة من الطقس البارد
موجة من الطقس البارد

 

ميدان شاهين
ميدان شاهين

 

هبوب رياح شديدة محملة بالأتربة
هبوب رياح شديدة محملة بالأتربة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة