مدير مستشفيات جامعة حلوان يكشف خطة مواجهة كورونا.. ويؤكد: لدينا وفرة فى الأكسجين.. وفحص المترددين على العيادات ومنع الزيارات للمحجوزين.. وأغلب حالات الإصابة تحتاج للعزل المنزلى.. ونشارك فى خطة تأمين الامتحانات

الخميس، 03 فبراير 2022 02:00 ص
مدير مستشفيات جامعة حلوان يكشف خطة مواجهة كورونا.. ويؤكد: لدينا وفرة فى الأكسجين.. وفحص المترددين على العيادات ومنع الزيارات للمحجوزين.. وأغلب حالات الإصابة تحتاج للعزل المنزلى.. ونشارك فى خطة تأمين الامتحانات مدير مستشفيات جامعة حلوان يكشف خطة مواجهة كورونا
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور وائل عمر المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة حلوان ، أن المستشفيات وضعت خطة متكاملة للتعامل وتحقيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا فى ظل تزايد الإصابات مشيرا إلى أن الخطة تتضمن عدد من المحاور فى مقدمتها منع الزيارات للمرضى المحجوزين بالمستشفى، وذلك لمكافحة ومنع انتشار العدوى وكذلك العمل على توفير التهوية اللازمة لمنع العدوى  .

 

واضاف الدكتور وائل عمر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه هناك انتظام فى عمل العيادات الخارجية وذلك لتقديم الخدمة الطبية للمرضى ولكن فى نفس الوقت تم اتخاذ إجراء بمنع المرافقين مع المريض فى العيادات إلا فى الحالات الطارئة والصعبة التى تتطلب مرافق بالإضافة إلى تزويد اماكن الانتظار داخل المستشفى لتحقيق التباعد الاجتماعى بين المرضى وكذلك تزويد فرق الاستجابة السريعة لتوقيع الكشف على المترددين قبل دخول المستشفى من حيث قياس الحرارة وسؤال المريض عن الشكوى التى يعانى منه،و مرور اعضاء فريق مكافحة العدوى علي جميع العاملين والمرضي يوميا.

وتابع المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان، أنه تم اتخاذ قرارا ضمن خطة مواجهة كورونا بمنع دخول أى مرافقين مع مرضى العمليات الا فى العمليات الكبيرة بالإضافة التى التشديد على تقديم شهادات التطعيم الخاصة بالحصول على لقاح كورونا .

 

واستطرد الدكتور وائل عمر أنه من ضمن خطة المستشفى أيضا تزويد عدد شركات النظافة لإجراء تعقيم وتنظيف دورى داخل المستشفى لمنع انتشار العدوى، موضحا أنه  فى حالات اكتشاف اى حالات اشتباه بكورونا يتم عزلها مؤقتا فى مكان محدد لحين إجراء التحاليل والأشعة وفى حالة التأكد من الإصابة يتم العمل فورا على تحويلها لإحدى مستشفيات العزل فى حالة احتياج المريض لذلك.

 

وأكد الدكتور وائل عمر أنه تم زيادة عدد المعامل وتجهيزها بتحاليل كورونا والمسحات ، لافتا إلى أن الاكسجين من بداية الجائحة متوفر من خلال 3 خطوط أساسية خط المولد وتم زيادة شعاع بالإضافة إلى الخزانات وكذلك الاسطوانات بكميات كبيرة ويتم إجراء متابعة يومية بيسان رسمى بحجم الأكسجين الذى تم استخدامها للوقوف على الموقف الدائم الأكسجين بالمستشفى، لافتا إلى أن أغلبية الحالات المصابة بكورونا حاليا تحتاج للعزل المنزلى وليس أسرة الرعاية .

 

وذكر المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان أن الفرق الطبية لمكافحة العدوى وفرق الاستجابة تشارك فى خطة الجامعة لتأمين امتحانات الفصل الدراسى الأول حيث تجرى تقيم دورل وباستمرار وفرق الاستجابة للكشف على الطلاب قبل دخول الامتحانات والتأكد من ارتداء الماسك الطيب وتوقيع كشف الحرارة على الطلاب .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة