"ختامه مسك" لامتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات.. ارتياح بين طلاب القليوبية والبحيرة من الدراسات الاجتماعية.. الجبر يرسم السعادة على وجوه طلاب بنى سويف.. وأولياء الأمور: إجراءات التعليم منعت تسريب الامتحانات

الخميس، 03 فبراير 2022 02:43 م
"ختامه مسك" لامتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات.. ارتياح بين طلاب القليوبية والبحيرة من الدراسات الاجتماعية.. الجبر يرسم السعادة على وجوه طلاب بنى سويف.. وأولياء الأمور: إجراءات التعليم منعت تسريب الامتحانات امتحانات الثالث الاعدادى
المحافظات: إبراهيم سالم – ناصر جودة – هانى فتحى – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية، حيث شهد اليوم الأخير فرحة كبيرة وارتياح على وجوه الطلاب أمام اللجان عقب الخروج بعد أداء الامتحان، معبرين عن سعادتهم بأن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، ولم يتضمن أية أجزاء من خارج المنهج المقرر الذى درسوه طوال الفصل الدراسى الأول، وسط إجراءات إحترازية شديدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ارتياح بين طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية بعد أداء امتحان الدراسات الاجتماعية
 

عبر طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية عن سعادتهم بعد أداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية اليوم، حيث أن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط، كما عبر أولياء الأمور عن ارتياحهم من عدم تسريب الامتحانات كما حدث العام الماضي، وذلك بسبب قيام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بوضع علامة مائية على الورقة لضبط أي شخص يحاول تسريب الامتحان إلى جانب عدد من الإجراءات الأخرى التى ضمنت عدم تسرب أسئلة الامتحان قبل أدائها.

فيما أعلن الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم رصد محاولة غش من خلال تسريب الامتحان بعد بدء الامتحان بحوالى 45 دقيقة بأحد المدارس بمدينة بنها، وهو ما لا يعتبر تسريب إنما هى محاولة غش، وتم على الفور تشكيل لجنة ورصد المتسبب بها وضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، كما أنه نظرا لشكاوى بعض أوليا الأمور بقيام بعض المدرسين بتسهيل أعمال الغش داخل أحد المدارس، تم تشكيل لجنة من الشؤون القانونية للتحقيق مع عدد من المدرسين لبيان حقيقة الأمر وسيتم الإعلان فور الانتهاء من التحقيقات.

وأوضح، أن غرفة العمليات لم تتلق أية شكاوى من امتحان مادة الدراسات الاجتماعية ضمن امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، وأن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، كما لم يتضمن الامتحان أية نقاط خارج المنهج وهو ما أحدث حالة من الارتياح بين الطلاب خلال أداء الامتحان.

وأشار وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، إلى أنه يجري يوميًا منذ انطلاق الامتحانات متابعة تجهيز اللجان بالإضاءة والتهوية الجيدة ووجود طبيب أو زائر صحي بكل مدرسة للإشراف على اللجان، مشيرًا أنه جرى اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لتعقيم وتجهيز لجان امتحانات الشهادة الإعدادية وفقًا لتعليمات وزارة الصحة على مستوى المحافظة، حيث تحتوي اللجنة على 14 طالبًا فقط وفق التعليمات الواردة من الوزارة بما يسمح بالتباعد بين الطلاب خلال الاختبارات.

وأضاف وكيل الوزارة، في تصريحات صحفية، أنه شدد على ضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات والتصدي لأي محاولات للغش، فضلًا عن التنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم وغرفة عمليات المحافظة لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات.

فى آخر أيام الامتحانات.. فرحة طلاب البحيرة بسهولة امتحانات الشهادة الإعدادية
 

اختتمت اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرة وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأدى نحو 120 ألف طالب وطالبة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية التى تضم التاريخ والجغرافيا، حيث أكد عدد كبير من الطلاب على سهولة الامتحانات  وتوقعها وأنها جاءت فى مستوى الطالب المتوسط .

من جانبه أكد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وكذا الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول ومقرات التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الامتحانات.

فيما أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة يبلغ 115220 طالبا وطالبة وعدد 4545 طالبا وطالبة "إعدادية مهنية" يؤدون الامتحانات بعدد 700 لجنة بنطاق 18 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة بالإضافة إلى عدد 48 طالبا وطالبة إعدادية تربية خاصة فى 4 لجان.

فى آخر أيام امتحانات الإعدادية والثانوية.. فرحة طلاب بنى سويف بسهولة الامتحان
 

كما عبر طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية ببني سويف، عن سعادتهم، في آخر أيام امتحان الفصل الدراسي الأول، لسهولة امتحان الجبر ، مؤكدين أنها جاءت في مستوى الطالب المتوسط .

وأدى طلاب الصف الثالث الاعدادي "الشهادة الاعدادية" العامة والمهنية امتحانات الفصل الدراسي الأول بمحافظة بني سويف وعددهم 66 ألف طالب وطالبة، موزعين على 317 لجنة بمراكز المحافظة السبعة، وسط الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية لمجابهة جائحة كورونا.

فى آخر أيام الامتحانات.. صعوبة "الدراسات" ترسم الحزن على وجوه طلاب إعدادية الدقهلية
 

واختتمت اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية، وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأدى نحو 121 ألفا و896 طالبا وطالبة امتحانات مادة الدراسات الاجتماعية التى تضم التاريخ والجغرافيا في 650 لجنة امتحانية.

وأكد عدد كبير من الطلاب صعوبة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، حيث احتوى الامتحان على عدد من الأسئلة التي تحتاج لتركيز شديد وإجابة طويلة لا تتناسب مع الوقت المحدد لإجراء الإمتحان.

وكان على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، صرح بأنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، و17 غرفة فرعية بالإدارات التعليمية لتلقى أى شكاوى أثناء الامتحان؛ للعمل على حلها فور حدوثها، مشددا على جميع القائمين على الامتحانات، بحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والطالبات والمعلمين داخل اللجان والتصدى للغش بكافة سبله مع ضرورة تنظيم دخول الطلاب بشكل منظم، ومنع التكدس والازدحام أمام اللجان، مطالبا أولياء الأمور بعدم التواجد أمام اللجان الامتحانية أثناء الامتحانات لتوفير جو من الهدوء والطمأنينة لأبنائنا، فضلا عن اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية مع تطهير اللجان قبل بدء الامتحانات لضمان سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات.

 

امتحانات-الشهادة-الاعدادية
امتحانات-الشهادة-الاعدادية

 

سهولة-امتحانات-الشهادة-الاعدادية
سهولة-امتحانات-الشهادة-الاعدادية

 

فرحة-الطلاب-بسهولة-الامتحانات
فرحة-الطلاب-بسهولة-الامتحانات

 

فرحة-الطلاب-بسهولة-امتحانات-الشهادة-الاعدادية
فرحة-الطلاب-بسهولة-امتحانات-الشهادة-الاعدادية

 

فرحة-طلاب-البحيرة-بسهولة-امتحانات-الشهادة-الاعدادية-(1)
فرحة-طلاب-البحيرة-بسهولة-امتحانات-الشهادة-الاعدادية-(1)

 

فرحة-طلاب-البحيرة-بسهولة-امتحانات-الشهادة-الاعدادية-(2)
فرحة-طلاب-البحيرة-بسهولة-امتحانات-الشهادة-الاعدادية-(2)

 

فرحة-طلاب-البحيرة-بسهولة-امتحانات-الشهادة-الاعدادية-(3)
فرحة-طلاب-البحيرة-بسهولة-امتحانات-الشهادة-الاعدادية-(3)

 

فرحة-طلاب-البحيرة-بسهولة-امتحانات-الشهادة-الاعدادية-(4)
فرحة-طلاب-البحيرة-بسهولة-امتحانات-الشهادة-الاعدادية-(4)

 

فرحة-طلاب-البحيرة-بسهولة-امتحانات-الشهادة-الاعدادية-(5)
فرحة-طلاب-البحيرة-بسهولة-امتحانات-الشهادة-الاعدادية-(5)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة