بعد فوزه بجائزة معرض القاهرة.. حسن عبد الموجود: أتمنى مشاركة الكتاب العرب

الخميس، 03 فبراير 2022 11:00 م
بعد فوزه بجائزة معرض القاهرة.. حسن عبد الموجود: أتمنى مشاركة الكتاب العرب حسن عبد الموجود
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب حسن عبد الموجود، إن فوزالمجموعة القصصية "البشر والسحالى" بجائزة معرض القاهرة الدولى للكتاب 2022، جعلنى أشعر بتقدير كبير للفوز الثانى على التوالى بحائزة للقصة القصيرة، بعد فوز "حروب فاتنة" بجائزة يوسف إدريس 2020.

وأوضح حسن عبد الموجود خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القصة القصيرة لها مكانتها وتستطيع مزاحمة الرواية جنبا إلى جنب، فقصة قصيرة واحدة جيدة تساوى رواية جيدة أيضا.

وذكر حسن عبد الموجود أن مجموعته القصصية "البشروالسحالى" تجربة خاصة انعطف فيها قليلا عن عالم المدينة الذى كان يميز كل قصصه السابقة وذهب فيها إلى القرية، وإن كانت قرية أسطورية على تخوم الواقع، باحثا عن التفاصيل المدهشة للعلاقة التى تحكم الإنسان والحيوان في هذه القرية.

وشكر حسن عبد الموجود لجنة التحكيم وهيئة الكتاب على انتظام هذه الجائزة ورفع قيمتها المادية التى ستجعلها ذات ثقل واهتمام، وأتمنى ألا تقتصر على المصريين ويتم فتحها للعرب أيضا لتكتسب بعدا وقيمة أكبر.

يذكر أن الدورة الـ53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 7 فبراير 2022، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1063 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا وتوكيلا من 51 دولة، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف، وتشهد إطلاق مشروع الكتاب الرقمي في الهيئة المصرية العامة للكتاب، الذي يبدأ بـ"موسوعة مصر القديمة" لعالم الآثار الشهير الراحل الدكتور سليم حسن، إلى جانب مجموعة من كتب الأطفال وسلسلتي "ما" و"رؤية"،  ولأول مرة في تاريخ المعرض يتم استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي، حيث تظهر شخصية الأديب يحيى حقي "شخصية الدورة الحالية" بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور، وذلك من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف "شخصية الدورة الحالية" مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D، كما تشهد استحداث جائزة لأفضل ناشر عربي وزيادة قيمة جوائز المعرض في كل مجال ثقافي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة