الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟.. انقضاء الدعوى بالتصالح فى اتهام سعاد الخولى بتحقيق 900ألف جنيه كسبا غير مشروع.. ليفربول يتوج بكأس الرابطة الإنجليزية.. ولميس الحديدي تكشف عن عمرها الحقيقي: السن مجرد رقم

الإثنين، 28 فبراير 2022 06:30 م
الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟.. انقضاء الدعوى بالتصالح فى اتهام سعاد الخولى بتحقيق 900ألف جنيه كسبا غير مشروع.. ليفربول يتوج بكأس الرابطة الإنجليزية.. ولميس الحديدي تكشف عن عمرها الحقيقي: السن مجرد رقم لميس الحديدي
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الأثنين.

انقضاء الدعوى بالتصالح في اتهام سعاد الخولي بتحقيق 900 ألف جنيه كسبا غير مشروع

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بانقضاء الدعوى التى تتهم سعاد الخولي بتحقيق كسب غير مشروع بمبلغ 900 ألف جنيه بالتصالح.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسي ومحمد محمد محيى الدين وكامل سمير كامل، وأمانة سر شريف محمد على ومحمد فاروق.
 
 سعاد الخولي
سعاد الخولي
 
وكان جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، أحال سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، إلى المحاكمة الجنائية، لتحقيق كسب غير مشروع بقيمة 900 ألف جنيه.
 
وينص القانون المصرى على أنه يجوز التصالح في الجريمة، ويكون طلب التصالح من المتهم أو ورثته أو الوكيل الخاص لأي منهما، في مرحلة التحقيق بإدارة الكسب غير المشروع برد ما تحصل عليه المتهم من الكسب غير مشروع، في أية صورة كان عليها. وتثبت هيئة الفحص والتحقيق إجراءات التصالح في محضر يوقع من رئيسها والمتهم أو ورثته أو الوكيل الخاص لأي منهما يعتمده مدير إدارة الكسب غير المشروع. ويترتب على إبرام التصالح في مرحلة التحقيق انقضاء الدعوى الجنائية والتدابير التحفظية الناشئة عن أمر المنع، وللمتهم أو ورثته أو وكيل أي منهما الخاص في مرحلة المحاكمة، طلب التصالح أمام المحكمة برد جميع ما تحصل عليه المتهم من كسب غير مشروع وذلك في أية صورة كان عليها، وغرامة تعادل مثل قيمة المبلغ المتحصل عليه من جريمة الكسب، وفي هذه الحالة تمنح المحكمة طالب التصالح أجلاً مناسباً لاتخاذ إجراءات التصالح. وتتخذ إدارة الكسب غير المشروع إجراءات التصالح، وتثبت ذلك في محضر يوقع من مديرها ومقدم طلب التصالح، ويقدم المحضر للمحكمة لإلحاقه بمحضر الجلسة، وتقضي المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية والتدابير التحفظية الناشئة عن أمر المنع.

أهداف الأحد.. ليفربول يتوج بكأس الرابطة الإنجليزية ورباعية برشلونة

شهد أمس الأحد إقامة عدد كبير من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، أبرزها مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى، والتى حفلت بالعديد من الأهداف. 

وجاءت أهداف مباريات الأحد فى ملاعب العالم على النحو التالى:

أهداف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية
 

ليفربول 0 - 0 تشيلسي  "11 - 10 بركلات الترجيح". 

فاز فريق ليفربول الإنجليزي المحترف في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية على حساب منافسه تشيلسي، بركلات الترجيح 11-10 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى، فى المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "ويمبلي" فى نهائي كأس كاراباو بالموسم الجاري 2021-2022.

واصل فريق برشلونة الإسباني صحوته، محققًا فوزًا جديدًا ضد نظيره أتلتيك بلباو بنتيجة 4-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأحد على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الليجا.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 37 عبر هداف البارسا الجديد بيير إيمريك أوباميانج، من متابعة أمام المرمى.

وفي الشوط الثاني، أضاف البديل الفرنسي عثمان ديمبيلي الهدف الثاني في الدقيقة 73 من خلال تسديدة من زاوية صعبة لتسكن مرمى بلباو.

وفي الدقيقة 90، أحرز البديل الهولندي لوك دي ونج الهدف الثالث للفريق الكتالوني من رأسية مميزة.

وفي الدقيقة 93، اختتم البديل ممفيس ديباي الرباعية لينتهي اللقاء بفوز البارسا 4-0.

"كلمة أخيرة" يخصص فقرة عن حياة المرأة بعد سن الخمسين وكيف ينظر المجتمع لهن؟

خصصت الإعلامية لميس الحديدي  فقرة خاصة عن حياة المرأة بعد سن الخمسين ونظرة المجتمع الشرقي لها قائلة: المجتمع ينظر للنساء لمن هن فوق الخمسين نظرة مختلفة عن الأربعينات.. وكأن العمر انتهى.. ولو متجوزتيش ومخلفتيش المجتمع هيبصلك كأنك لسة عايشة ليه؟ "

 وأضافت خلال برنامجها "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على شاشة ON أن موضوع التقييم حسب السن لا ينطبق على الرجال في مجتمعنا والحقيقة إن المرأة تستطيع أن تعمل وتكون جميلة مهما كبرت في السن والسن ليس معيارًا للحكم عليها.

وكشفت الحديدي أنها لا تشعر بفارق رغم تجاوزها سن الخمسين، قائلة: "أنا بعمل الحلقة دي وبعترف إني عديت سن الخمسين والسن بالنسبة ليا هو مجرد رقم، وحاسة إن شكلي دلوقتي زي قبل كدة، واللي بيسألني بقوله سني عادي عمري ماقلت رقم مختلف دون وجل ولا خجل لاني حاسة دائماً  شكلي زي ماهو".

من جانبها قالت إيمان صبري مدربة مهارات التفكير والسلوك الفعال أنها رغم تجاوزها للخمسين لكنها تشعر أن زيادة العمر يحقق ميزتين أن المرأة عاشت  تجارب كثيرة في رحلة العمر بما يحقق النضوج في اتخاذ القرارات ويصلح من أخطائه.

وتابعت في  لقاء خلال  برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أن هذه المرحلة ذات مذاق  وطابع خاص وتحقق  نوعاً من السلام النفسي وتدارس الاخطاء  وتقويمها  فيكون الانسان أكثر هدوءاً.

 وقالت : " لما بروح فرح  برقص  وكأني لسه في الجامعة   وده  بيحصل معانا لاني بشوف الروح ولازم نحافظ على الروح  مش الرقم   وده الي حصل معايا  حتى في عصر التكنوولجيا   والاطباء  الموجودين الان  والذين بوسعهم   تجميل النساء بشكل أكبر "

واصلت: بقينا عندنا ميزة زي بره بنقدر نمارس الحياة ونهتم بوزننا ونستمع بيها ورشاقتنا ونروح الجيم وده بيخلي   الحياة أحلى "

من جانبها قالت الدكتورة رشا سمير الكاتبة والروائية إن السن بالنسبة لها  زيادة في النضوج   تنعكس على نظرتها المختلفة للحياة   وهي مرحلة مختلفة في حياة المراة، متابعة في لقاء خلال  برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON: ماينفعش الست تخبي سنها وتقول لسه صغيرة خلاص أنتي واقفة وولادك جمبك كبار  ماينفعش  نتمسك   بفكرة السن إحنا بنعمل لبكرة "

 وتابعت : " الست لما بتعدي   سن الخمسين  وتكون حققت ذاتها لا يجب أن تخجل من العمر بل تفتخر بما حققته، لافتة إلى أن ذكرى عيد ميلادها    الخمسين كانت وقفة مع النفس قائلة : كانت وقفة مع النفس وقعدت اققول يااه الايام بتجري كنا لسه في الجامعة وإزاي الزمن  عدى كده ؟ وممكن نفاجيء  بحد بيقلي أتفضلي ياطنط وبنتصدم   وتقول  الست طنط إيه ؟ ؟

 إستطردت : كل هذه الضغوط  تشكل على المرأة   نوعاً من القلق  وكل مالانسان يعيش اليوم بيومه ويستمع بيه في شتى المجالات يجعله دائماً لايفكر  في العمر بقى قد إيه ؟

  وقالت سعاد سليمان الكاتبة  والروائية  إن نظرة المجتمع السائدة للمرأة التي تتجاوز 45جائت  من الفقه كون هذا السن في قواعد الفقه أن بلوغ المرأة لهذه السن يعني أنها من القواعد من النساء   

وتابعت في لقاء خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أن هذا السن في الفقه يعني أن المرأة بعد 45 سنة بوسعها السفر  دون وجود محرم مؤكدة أن نظرة المجتمع  للمرأة  بعد الخمسين جاء في الاساس من  قاعدة الفقة " القواعد من النساء  " حيث أصلتها وجعلتها حقيقة   "

 واصلت : " بالاضافة للأسباب الدينية  الستات في مصر بيظهر عليها السن بسرعة  خاصة الطبقة  الاقل من المتوسطة في الفلاحين والصعيد عشان بيتجوزوا   بدري  فبيبقوا أجداد   في سن الاربعين  حيث يتم إستهلاكهم إنسانياً وجسدياً بشكل مبالغ فيه ولايملكون الذهاب  للجيم  "

 وشددت على أن السن بالنسبة لم يعد يمثل رقماً  بعد عمر 52  لان هاذ العمر يمثل للنساء  أهمية علمية حيث أن معظم نساء العالم بعد هذا العمر يعانين من إنتهاء  الاستروجين أو مايطلق عليه سن " اليأس "









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة