لمحبى الأناقة.. أغلى ساعات يد رجالى.. ساعة مستوحاة من مضرب تنس اللاعب الشهير رافاييل نادال سعرها 1.5 مليون دولار.. وأخرى بشكل تنين إمبراطورى.. وساعة جيب ثمنها 8 ملايين دولار.. وساعة "بيج بانج" مزينة بـ1282 ماسة

الجمعة، 25 فبراير 2022 03:30 م
لمحبى الأناقة.. أغلى ساعات يد رجالى.. ساعة مستوحاة من مضرب تنس اللاعب الشهير رافاييل نادال سعرها 1.5 مليون دولار.. وأخرى بشكل تنين إمبراطورى.. وساعة جيب ثمنها 8 ملايين دولار.. وساعة "بيج بانج" مزينة بـ1282 ماسة أغلى ساعات يد رجالى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى العادة تكتمل أناقة الرجال، من أناقة الساعة التى يرتدونها، والتى غالبا ما تكون أكثر لفتا للانتباه، وفى بعض الحالات تتخطى أسعار الساعات المليون دولار، وهو رقم ضخم جدا، وبالطبع يمكن استنتاج أنها مزينة بالألماس والأحجار الكريمة، وتهتم بعض الماركات صنع ساعات تتخطى ملايين الدولارات، ويعود سعرها المرتفع لتقنيتها المعقدة والتقدم التكنولوجى والحرفية الرائعة التى تحتويها من الداخل والخارج.

 

ويرصد هذا التقرير الساعات التى يزيد سعرها عن مليون دولار وفقا لما رصده موقع الرؤية، وفى هذا الصدد تبرز ساعة ريتشارد ميل المستقلة، والتى تعتبر من العلامات الفاخرة التى تصنع ساعات بملايين الدولارات، ومنها ساعة RM 27-04 Tourbillon Rafael Nadal، والتى أثارت الكثير من الانتباه فى عام 2020، وكانت الساعة بمثابة تكريم بين الشراكة التى استمرت 10 سنوات مع أسطورة التنس الشهير رافائيل نادال وريتشارد ميل.

 

 

ساعة رافاييل نادال

 

ساعة رافاييل نادال

الساعة المميزة، تتميز بتصميم مضرب التنس مستوحى من شبكة مضرب تنس رافائيل، والساعة محاطة من الداخل بشبكة شبكية مصنوعة من 855 ملم مربع من كبل من الفولاذ المضفر، مع وجود شدادات PVD من الذهب الوردى، ويتم لصق الكبل على الإطار، ويمر عبر التيتانيوم من الدرجة الخامسة 38 مرة، كما أنها مصنوعة ألياف الكربون عالية التقنية والبوليمر، وهو خفيف الوزن للغاية وقوى للغاية، حيث تم تصميم الساعة لتحمل تسارع يزيد على 12000 جرام، وهو أمر ضرورى عندما يرتديها نادال فى الملاعب، ويبلغ سعر الساعة المميزة نحو مليون ونصف المليون دولار.

 

فيما تلفت ساعة Jacob & Co Astronomia Flawless Imperial Dragon، الانتباه لكونها من التصاميم الفاخرة، بتاريخ الدار، وتتميز بإعدادات الأحجار الكريمة المُضافة لتصميم الساعة الفاخر، كما أنها تأتى مع علبة كاملة من الياقوت منحوتة على شكل تنين إمبراطورى منحوت بطريقة دراماتيكية، حيث تم نحت التنين بالذهب عيار 18 قيراطًا بشكل يدوى، ورسمه وتصميمه بشكل يدوى أيضًا، واستغرق التصميم الدقيق للتنين، المكون من نحو 400 قطعة تقريبًا، أكثر من 3 أشهر، بما فى ذلك تروبيون مزدوج المحور، كما أن هناك ماسة بقطع جاكول 288 وجهًا تدور حول الميناء لإضافة جاذبية بصرية، بينما يأتى الحزان مطليًا يدويًا بالذهب الأحمر، ومن الممكن صناعة الشكل نفسه ولكن بألوان أخرى، وسعر الساعة 1.5 مليون دولار.

 

 

ساعة تنين امبراطورى

 

ساعة تنين امبراطورى

ومن جهة أخرى يمكن اعتبار ساعة "Vacheron Constantin Les Cabinotiers Reference 57260"، من القطع الفريدة من نوعها التي تمتلك أسلوبها الخاص من الرفاهية، حيث إنه غالباً ما يُصنع هذا التصميم حسب الطلب، وتعد من أكثر الساعات تعقيداً في العالم، إذ استغرق تصميمها المعقد 8 سنوات، وهي من ساعات الجيب مصممة على وجهين، وتتكون من 2800 جزء من أجزاء الحركة، وتعتبر من التصاميم النادرة، وتُباع لهواة جمع القطع النادرة، حيث يبلغ ثمنها نحو 8 مليون دولار.

ساعة الجيب
ساعة الجيب

فيما يمكن اعتبار من التصاميم الفاخرة جداً لدار "هوبلت"، ساعة "بيج بانج"، وتتميز الساعة بوجود 1282 ماسة، حيث تحتوي العلبة على 302 ماسة مقطوعة باغيت، و179 ماسة بقطع باجيت على الميناء، و782 ماسة على السوار، وست قطع ألماس بقطع الزمرد فوق ثلاثة قراريط، وماسة بقطع وردة بوزن 1.06 قيراط، و12 قطعة باغيت إضافية.

ساعة بيج بن
ساعة بيج بن

واستغرق صناعتها نحو أكثر من عام للحصول على هذه الأحجار المتناسقة، وعمل عليها نحو 17 حرفياً لمدة 7 أشهر لتثبيت الألماس، ويقال إن الفنانية بيونسيه اشترت الساعة الأولى من أجل "جى زى"، ويبدو أن هوبلت ستكون على استعداد لصناعة أخرى، حيث يبلغ سعرها نحو 5 ملايين دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة