أول تعليق رسمي من الاتحاد الأوروبي على حرب روسيا وأوكرانيا

الخميس، 24 فبراير 2022 05:32 م
أول تعليق رسمي من الاتحاد الأوروبي على حرب روسيا وأوكرانيا يويفا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في بيان رسمي، الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا وسط مطالب بنقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022 بسبب الأحداث الجارية هناك.

وسيعقد الاتحاد الأوروبي لجنة تنفيذية غير عادية غداً الجمعة يتناول فيها الوضع الناجم عن التدخل الروسي، ومن المحتمل جدًا أن يكون من بين القرارات التي سيعلنها نقل نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي كان مقررًا في البداية في سانت بطرسبرج، إلى مرحلة أخرى.
 
وجاء بيان الاتحاد الأوروبي كالتالي: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يشارك المجتمع الدولي قلقه البالغ بشأن تطور الوضع الأمني ​​في أوروبا ويدين بشدة الغزو العسكري الروسي المستمر لأوكرانيا".
 
أضاف البيان: "بصفته الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية ، يعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بلا كلل لتطوير وتعزيز كرة القدم وفقًا للقيم الأوروبية المشتركة، مثل السلام واحترام حقوق الإنسان، وكلها حاضرة في روح الميثاق الأولمبي. نظل متضامنين مع مجتمع كرة القدم الأوكراني ومستعدون للوصول إلى شعب أوكرانيا".
 
أكد البيان: "إننا نتعامل مع هذا الوضع بمنتهى الجدية والإلحاح. وستتخذ اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرارات بهذا الصدد وستعلنها غدا".
 
يفاضل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بين ثلاثة خيارات من أجل استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، بدلا من مدينة سان بطرسبرج على خلفية الحرب التى شنتها روسيا على أوكرانيا خلال الساعات الماضية.
 
ذكرت صحيفة "ديلي ستار"البريطانية، إن يويفا يفاضل بين 3 ملاعب في إنجلترا لإستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا بدًلا من سان بطرسبرج في روسيا، وهم ملعب ويمبلي، إستاد لندن الأولمبي وإستاد توتنهام هوتسبير.
 
كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قد أعلن بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.
 
وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة