ليلة الإثارة والمتعة فى دورى أبطال أوروبا.. تشيلسى يبدأ مرحلة الجد للحفاظ على اللقب أمام ليل الفرنسى.. البلوز يتسلح بجماهيره ولقب مونديال الأندية لعبور بطل فرنسا.. وفياريال يستضيف يوفنتوس فى مواجهة نارية

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 11:00 ص
ليلة الإثارة والمتعة فى دورى أبطال أوروبا.. تشيلسى يبدأ مرحلة الجد للحفاظ على اللقب أمام ليل الفرنسى.. البلوز يتسلح بجماهيره ولقب مونديال الأندية لعبور بطل فرنسا.. وفياريال يستضيف يوفنتوس فى مواجهة نارية تشيلسى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنطار محبى الساحرة المستديرة فى تمام العاشرة مساء إلى متابعة مباريات ذهاب دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا عندما يلتقى تشيلسى الإنجليزى مع ليل الفرنسى، ويواجه فياريال الإسبانى نظيره يوفنتوس الإيطالى.

يستضيف تشيلسى الإنجليزى فى رحلة الحفاظ على لقب دورى أبطال أوروبا نظيره ليل الفرنسى فى العاشرة مساء اليوم، على ملعب ستامفوردبريدج، فى ذهاب دور الـ16 من المسابقة القارية.

ويدخل تشيلسى حامل اللقب مباراة اليوم باحثا عن الفوز بنتيجة كبيرة من أجل حسم بطاقة التأهل لربع نهائى البطولة، قبل مواجهة العودة فى فرنسا.

وتخوض كتيبة البلوز بقيادة الألمانى توماس توخيل لقاء ليل، بمعنويات مرتفعة بعد الظفر بلقب كأس العالم للأندية لأول مرة فى تاريخ النادى، عقب الفوز على فريق على بالميراس البرازيلى بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى امتدت إلى شوطين إضافيين، فضلا عن استعادة الانتصارات فى الدورى الإنجليزى بفوزه على مضيفه كريستال بالاس، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، الماضى على ملعب "سيلهرست بارك".

ويسعى توخيل إلى الحفاظ مع تشيلسى على لقب دورى أبطال أوروبا، للموسم الثانى على التوالى، لاسيما أن مواجهة ليل صاحب المركز العاشر فى الدورى الفرنسى قد تكون سهلة على الورق بالنسبة إلى البلوز.

كما يتسلح تشيلسى بجماهيره الراغبة فى الاحتفال بلقب مونديال الأندية مع اللاعبين، حيث إن مواجهة ليل ستكون الأولى على ستامفورد بريدج معقل البلوز، بعد التتويج بالبطولة العالمية.

كان تشيلسى توج بطلا للنّسخة الماضية من البطولة بعد التفوق على مانشستر سيتى فى النهائى بهدف دون مقابل، ثم استكمل سحره الأوروبى بحصد لقب السوبر الأوروبى على حساب فياريال، قبل الفوز مؤخرا بمونديال الأندية.

فى حين أن تشيلسى يحتل المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 5 نقطة، وبات بعيدًا بنسبة كبيرة عن تحقيق اللقب فى ظل تصدر مانشستر سيتي برصيد 63 نقطة احتلال ليفربول المحترف في صفوفه النجم المصري محمد صلاح المركز الثاني برصيد 57 نقطة.

على الجانب الآخر، يعلم الجهاز الفني لفريق ليل مدى صعوبة هذه المباراة نظرًا لقوة الخصم، لكنه يسعى فى الوقت ذاته إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل العودة إلى الديار والعمل على خطف تذكرة العبور على أرضه ووسط جماهيره خلال لقاء الإياب.

 

فياريال يتحدى يوفنتوس 

يحل فريق يوفنتوس ضيفًا ثقيلاً على فياريال فى العاشرة مساء اليوم على ملعب لاسيراميكا، ضمن مباريات ذهاب دور الـ16 لمسابقة دورى أبطال أوروبا.

ويأمل يوفنتوس فى تحقيق الفوز خلال مباراة الذهاب فى إسبانيا، ليسهل المهمة على نفسه فى مباراة الإياب بإيطاليا يوم 16 مارس المقبل، بينما يسعى فياريال إلى الفوز بنتيجة مريحة على أرضه ووسط جماهيره للاقتراب من التأهل إلى ربع ربع النهائي.

وتأكد غياب الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس عن المشاركة فى مباراة فياريال بعد إصابته بتصلب فى العضلات المثنية خلال مشاركته فى مباراة تورينو، كما يغيب روجاني بعدما خضع لاختبارات كشفت عن استطالة في عضلة الفخذ الأيسر.

وتأهل يوفنتوس إلى هذا الدور عقب تصدره جدول ترتيب المجموعة الثامنة بدور المجموعات برصيد 15 نقطة، بينما احتل فياريال المركز الثاني من المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط.

فى المقابل يدخل فياريال موقعة دوري الأبطال منتعشاً بالفوز الأخير الذي حققه على غرناطة بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية بالدوري الإسباني، ولن تكون مهمة السيدة العجوز سهلة على الإطلاق، خصوصا وأنه سيواجه فياريال والذي يمتلك مدرباً صاحب خبرات وهو أوناي إيمري.
 
ودائما ما يكون فياريال منافساً عنيداً أمام الكبار ويقدم مباريات مميزة ولا يخسر بسهولة وهو ما سيزيد من صعوبة المواجهة القادمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة