مش بس الليمون والبرتقال.. 5 أطعمة غنية بفيتامين سى أبرزها الفلفل الحلو

الجمعة، 18 فبراير 2022 06:00 م
مش بس الليمون والبرتقال.. 5 أطعمة غنية بفيتامين سى أبرزها الفلفل الحلو فيتامين سى
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فيتامين C عنصر غذائي قابل للذوبان في الماء، ويرتبط بقوة بخصائص مضادات الأكسدة التي تفيد صحة الجلد وتقوي المناعة أيضًا، تم العثور على هذه المغذيات بكثرة في الفواكه والخضراوات، ولهذا من الضروري تناوله بكميات جيدة، حيث إن هذه المغذيات ضرورية أيضًا للأوعية الدموية الصغيرة والعظام والأسنان وأنسجة الكولاجين، حيث يوصي الخبراء بتناول 90 مجم من فيتامين سي يوميًا كحد أدنى من أجل الأداء الطبيعي للجسم ولتجنب مخاطر النقص، وفقًا لتقرير شبكة "تايمز نيوز" الهندية.
 
من ناحية أخرى، فإن المصادر الأكثر شيوعًا لفيتامين C مثل البرتقال والليمون تعطي 53.2 مجم و53 مجم من فيتامين سي في حصة 100 جرام، ومع ذلك، هناك عدد من المصادر الأخرى لفيتامين سي التي تحتوي على المزيد من هذه العناصر الغذائية مقارنة بالليمون والبرتقال.
 

الأناناس

بغض النظر عن أن الأناناس هو أحد أفضل مصادر فيتامين، فهو أيضًا يمكن أن يساعد في بناء عظام قوية مع الحفاظ على مستويات السكر في الدم بشكل جيد.
 

البابايا

غالبًا ما يُنصح باستخدام هذه الفاكهة الاستوائية لفترات غير منتظمة، وفي حين أن البابايا مصدر غني بالألياف، فإن كوبًا واحدًا من البابايا يوفر 88 مجم من فيتامين سي.
 

الجوافة

الجوافة هي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية بكميات محدودة من الألياف والكربوهيدرات، وفيما يتعلق بفيتامين سي، يمكن لتناول ثمرة واحدة من الجوافة أن تعطي 126 مجم من هذه المغذيات ومعظمها موجود في القشرة.
 

الكيوي

تحتوي الفاكهة ذات اللون الأخضر الغامق على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض للغاية وغالبًا ما تظهر في القائمة الموصى بها لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن أو مرضى السكري الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدمن ومع ذلك، فإن ما يجعل هذه الفاكهة أمرًا لا بد منه أيضًا هو محتواها من فيتامين سي، حيث يمكن أن تعطي حبتين من الكيوي ما يصل إلى 137 مجم من هذه المغذيات.
 

الفلفل الحلو

يعتبر من أفضل مصادر فيتامين سي، سواء كان الفلفل الأحمر أو الأصفر أو الأخضر، يحتوي الفلفل الحلو على كمية متنوعة من فيتامين سي، حيث تحتوى النسخة الحمراء متوسطة الحجم تحتوي على 152 مجم، و96 مجم في النسخة الخضراء، بينما تحتوي النسخة الصفراء على 218 مجم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة