اجتماعات مكثفة بـ"التموين" استعدادًا لمعارض أهلا رمضان.. تخفيضات 30% للسلع الغذائية و"ياميش رمضان".. وكبرى السلاسل والمجمعات الاستهلاكية تدخل سباق العروض.. وطرح كثيف للحوم الطازجة والمجمدة والخضراوات والفاكهة

الجمعة، 11 فبراير 2022 09:00 ص
اجتماعات مكثفة بـ"التموين" استعدادًا لمعارض أهلا رمضان.. تخفيضات 30% للسلع الغذائية و"ياميش رمضان".. وكبرى السلاسل والمجمعات الاستهلاكية تدخل سباق العروض.. وطرح كثيف للحوم الطازجة والمجمدة والخضراوات والفاكهة اجتماعات مكثفة بـ"التموين" استعدادًا لمعارض أهلا رمضان
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين اجتماعات مع الموردين وكبار المنتجين استعدادا لشهر رمضان الكريم وتنظيم معارض أهلا لرمضان في كافة المحافظات من أجل توفير السلع الغذائية ومنتجات " ياميش رمضان " بأسعار مخفضة تتراوح من 25 الى 30% مقارنة بنفس المنتجات  في الأسواق الأخرى ،وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير السلع تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتخفيف العبء على كاهل المواطن خاصة في ظل ارتفاع معدلات الاستهلاك من الأسر والإقبال على شراء السلع طوال شهر رمضان الكريم.
 
أكد الدكتور على المصيلحى‎ ‎‏وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن معارض أهلا رمضان ذا العام سيكون بها تخفيضات ‏تتراوح ما بين 25% الى 30%، وأن 1350 مجمع ‏استهلاكي إضافة إلى منافذ جمعيتى سوف تشارك فى المعارض بنفس ‏التخفيضات السابقة، مشيرا إلى أن السلاسل التجارية هى الأخرى ‏سوف تشارك بجناح  خاص بها كما حدث بالأعوام الماضية بتخفيضات ‏تصل إلى 30% لافتا الى انه ‏يوجد تنسيق بين الوزارة المحافظين لاختيار أماكن ‏المعارض حتى تلبى احتياجات المواطن فى تلك المناسبة التى ينتظرها ‏المصريون كل عام، واشار الى ان مراكز حياة كريمة سوف يكون لها ‏نصيب كبير من تلك المعارض وبتخفيضات كبيرة.
 
وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية  بالتعاون مع الأجهزة الرقابية لتنظيم  معارض "أهلا رمضان بهدف توفير كافة السلع ومنتجات رمضان في كافة محافظة الجمهورية من خلال معارض" أهلا رمضان " حيث سيتم توفير كافة  المنتجات والسلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، كما حدث العام السابق كذلك أيضا الاتفاق مع كبرى السلاسل التجارية لتخصيص أجنحة داخلها كفروع لمعارض أهلا رمضان وطرح السلع بأسعار مخفضة أيضا وذلك في إطار الحرص على توفير  المنتجات والسلع بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى ولتخفيف العبء على المستهلك في ظل زيادة معدلات الاستهلاك خلال الشهر الكريم ، كما سيتم تكثيف الرقابة على الأسواق للتأكد من جودة المنتجات المطروحة كذلك أيضا التأكد من توافر كافة السلع الغذائية طوال الوقت في ظل وجود مخزون استراتيجي يكفى لعدة أشهر ، حيث تحرص وزارة التموين على توفير السلع أول بأول وأن ما يؤكد ذلك عدم حدوث أي أزمات طوال جائحة كورونا.
 
فيما  ستقوم منافذ وزارة التموين بطرح اللحوم الطازجة والمجمدة بجانب توفير كميات كبيرة من الدواجن المجمدة وكذلك منتجات الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة في الأسواق الاخرى، كما ستمد الوزارة ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية شركات المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بالسلع التموينية بالمحافظات المختلفة لصرفها لأصحاب البطاقات ضمن مقررات التموينية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة