"النواب" يقر اتفاقية للبحث عن البترول فى منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 01:07 م
"النواب" يقر اتفاقية للبحث عن البترول فى منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأثنين، الموافقة النهائية، علي مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إنرجين إيجيبت ليمتد وشركة إينا إندستريا نافتا دي. دى للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية (ج.م.ع).
 
وأكدت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن ما تضمنته الاتفاقية محل مشروع القانون من أحكام، يأتى فى إطار المنهجية الجديدة للوزارة بشأن زيادة معدلات الإنتاج ورفع الكفاءة والاستثمار الأمثل للقدرات وتحقيق التميز فى ظل المتغيرات الحالية.
 
كما تفتح الاتفاقية المجال لتعظيم معدلات الإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي فى ضوء الاتفاق على ضخ المزيد من الاستثمارات فى مناطق الامتياز بالصحراء الغربية، والتوسع باستخدام أحدث التكنولوجيات المطبقة فى مجالات البحث والحفر والإنتاج، وتحقيق إيجابيات منها الحصول على العديد من المنح غير المسترد ة وشروط استرداد التكاليف والمصروفات وأقتسام الإنتاج جيدة وتعكس الجهد المتميز فى تحقيق التوازن بین شروط الاتفاقية بصفة عامة.
 
كما يدفع المقاول للهيئة فى بداية كل سنة مالية أثناء أى فترة من فترات البحث وأى فترة من فترات التنمية إجمالى مبلغ 200 ألف دولار أمريكى لتدريب موظفى الهيئة من الإدارات التى تعمل فى مجال الاتفاقيات أو الاستكشاف والإنتاج والرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة وكذا من الإدارات الأخرى.
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة