حصاد عام 2022.. الكتب الأكثر مبيعًا باللغة الإسبانية

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 08:00 ص
حصاد عام 2022.. الكتب الأكثر مبيعًا باللغة الإسبانية غلاف الرواية
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر إيزابيل الليندى الكاتبة الأكثر قراءة باللغة الإسبانية في العالم وهذا هو السبب في أن أحدث رواية لـ  إيزابيل أليندي "فيوليتا" قد دخلت في صدارة الكتب الأكثر مبيعًا لهذا العام وفقا لصحيفة "el debate" الإسبانية.
 
كان عام 2022 من الأعوام التى شهدت أحداثا مهمة في عالم الأدب وخسائر كبيرة أيضًا مثل وفاة خافيير مارياس أو ألمودينا جراندس، على الرغم من أن الأول دخل في قوائم أفضل الكتب مبيعًا لبضعة أسابيع فقد نجح الثاني في البقاء فيها حتى عيد الميلاد، إلى جانب كل من الكوبي ليوناردو بادورا والكاتب الناجح للروايات التاريخية سانتياجو بوستيجيو.
 
وهنا الروايات الأكثر مبيعا للكتب المكتوبة بالأسبانية في عام 2022: 
 

"فيوليتا" لإيزابيل الليندى


 
فيوليتا
 
كانت أول الإصدارات الأدبية العظيمة باللغة الإسبانية في عام 2022 وواحدة من أكثر الكتب مبيعًا في العام هي هذه الرواية للمؤلفة المولودة في تشيلي والتي تحكي قصة امرأة تمتد حياتها لأكثر اللحظات التاريخية أهمية في القرن العشرين، من عام 1920 إلى ما يسمى بالإنفلونزا الإسبانية، حتى وباء كورونا.
 

"أناس محترمون" لليوناردو بادورا


 
أناس محترمون
 
عاد المؤلف الكوبي ليوناردو بادورا إلى المكتبات برواية الجريمة التاسعة والتي تتحدث عن عام 2016 وهو الوقت الذي شهد كما يشير بطل الرواية ظهور "وهم" يتعلق بزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى كوبا.
 

"روما هي أنا" لسانتياجو بوستيجويلو


 
روما هي أنا
 
وصلت مبيعات رواية أهم مؤلف للروايات التاريخية باللغة الإسبانية إلى أربعة ملايين نسخة هذا العام مع Roma soy yo، وتدور أحداث الرواية حول شخصية يوليوس قيصر، وتستمر لأكثر من عقد، مكرسة لرواية قصة هذه الشخصية.
 

"كل شيء سوف يتحسن" لألمودينا جراندس


 
كل شيء سوف يتحسن
 
رواية صدرت بعد رحيل الكاتب الإسباني ألمودينا جراندس، ومازالت تحقق مبيعات هائلة وهى ديستوبيا سياسية تدور أحداثها في إسبانيا المستقبلية حيث تجتاح حركة المواطنين الجديدة الانتخابات، بقيادة رجل أعمال ناجح في الظل كان يعيش في الظل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة