الحوت.. بلع نبيًا وأول طعام لأهل الجنة.. عملاق بحجم 350 فيلا ويبكى ويغنى (فيديو)

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 11:00 م
الحوت.. بلع نبيًا وأول طعام لأهل الجنة.. عملاق بحجم 350 فيلا ويبكى ويغنى (فيديو) الحوت الأزرق
محمد فتحى عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحوت من الحيوانات التي ذكرت في القرآن الكريم، وهو من الكائنات البحرية المهددة بالانقراض، وتعتبر من أكبر المخلوقات الحية فى العالم على الإطلاق، فهي من الثدييات التي كانت تعيش على الأرض منذ حوالي 40 مليون سنة، مخلوق أسطورى عجيب حير العلماء وولد مع ولادة الأرض، يتنفس الهواء على عكس باقي الحيوانات المائية التي تتنفس بالخياشيم.

 

وفى حلقة جديدة يقدمها تليفزيون اليوم السابع، ضمن سلسلة حلقاته التثقيفية، إعداد وتقديم محمد فتحى عبد الغفار، نسلط الضوء على أحد المخلوقات الأسطورية وهو الحوت الأزرق وأنواع أخرى من الحيتان، وهل فعلا سيكون كبد الحوت أول طعام أهل الجنة، وهل فعلا صراخها علامة من علامات يوم القيامة، ولماذا أمره الله عز وجل ببلع سيدنا يونس عليه السلام، كل هذه الأسئلة وأكثر نجيبكم عليها في هذا التقرير التليفزيونى.

 

أثبت العلماء أن وزن الحوت أكبر من أى ديناصور على وجه الأرض، لكن يهزمه طائر النورس الذى يظل يطعنه بمنقاره ويحدث فيه إصابات جسيمة، وأقر العلماء على أنه باستخدام أجهزة معينة نستطيع أن نسمع دقات قلب الحوت على بعد 4 كيلو مترات، فهو حيوان عملاق أسطورى يزن حوالى 350 فيلا.

 

في الحقيقة الحوت يصدر أصواتا وقت هجرته إلى المناطق الدافئة حتى يتسنى له الزواج، فصوت الحوت إشارة منه لباقى الحيتان لكى يعرفوا أماكن بعض لأنه من المستحيل أن تسمع صوت الحوت بسهولة إلا باستخدام أجهزة علمية دقيقة، ومن الجدير بالذكر أن الحيتان تستطيع أن تسمع بعض على بعد 1600 كلم، وذلك لأن الحيتان تستخدم ترددات صوتية منخفضة.

 

هل تعلم أن الحوت يبكى ويتألم ويغنى!! فهو حيوان عاطفى له مشاعر وأحاسيس مثله مثل باقى البشر، ومن السهل أن تعلم أنه بيبكى، فسر بكاءه يكون بسبب فقدان أحد افراد أسرته أو شعوره بالوحدة، والمذهل أن قلب الحوت ضخم جدا بحجم سيارة وطوله حوالى 10 أدوار بمعنى أنه عبارة عن مبنى كامل ولسانه يزن وزن فيل بالغ.

 

ومن المعروف أن الحوت يأكل حوالى 4 أطنان سمك يوميا، وفمه به أهداب تقوم بتصفية الأجسام الكبيرة، والاكتفاء بالجمبرى والكريل أما النوع الآخر فله أسنان حادة قاتلة تأكل البشر.

 

ثبت في السنة الصحيحة أن ضيافة أهل الجنة أول دخولهم لها هو "كبد الحوت"، وأن الله سبحانه وتعالى سيجعل الأرض كالرغيف العظيم لأهل الجنة، وبعدها سينحر ثور الجنة وسيقدم لهم كوجبة للغداء.

 

وهنا نطرح السؤال الأهم وهو كيف ابتلع الحوت الاورق سيدنا يونس عليه السلام

 

لما ألقي يونس عليه السلام في البحر، بعث له الله حوتًا عظيمًا فالتقمه، وأمره الله تعالى ألا يأكل لحمه، ولا يهشم عظمه، فليس له برزق، فأخذه الحوت فطاف به البحار كلها، وقيل إن ذلك الحوت ابتلع حوتا آخر أكبر منه، وأنه لما استقر يونس في جوف الحوت حسب أنه قد مات، فحرك جوارحه فتحركت فإذا هو حي، فخر لله ساجدًا وقال: "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".. فنجيناه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة