ممثلة أوكرانيا فى قمة المناخ: حرب روسيا ضد أمتنا واقتصادنا وهويتنا

الأحد، 06 نوفمبر 2022 01:02 م
ممثلة أوكرانيا فى قمة المناخ: حرب روسيا ضد أمتنا واقتصادنا وهويتنا ممثلة أوكرانيا فى الجلسة الإجرائية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ممثلة أوكرانيا، في الجلسة الإجرائية لمؤتمر المناخ الـ 27، أن تغير المناخ تحدي عالمي يتطلب التعاون بين الدول الشعوب، واتفاقية باريس وغيرها من الاتفاقيات صكوك فريدة من نوعها للتعامل مع تغير المناخ.

وأضافت خلال كلمته في الجلسة الإجرائية برئاسة سامح شكري، رئيس مؤتمر المناخ الـ 27: "أوكرانيا تتعرض لحرب من روسيا.. حرب ضد أوكرانيا كأمة وشعب واقتصاد وحتى هوية أوكرانيا.. وسيكون له آثار ليس فقط على أوكرانيا وأيضا على القارة ألأوروبية والعالم كله.. الخسارة في الأرواح وتدمير البنية الأساسية والضرر البيئي والتهديد بالعدوان النووي.. واحتلال غير قانوني للأراضي الأوكرانية.. وأوكرانيا رفعت مشاغلها حول البيانات والتقارير الخاصة بالبيئة".

وتابعت ممثلة أوكرانيا: هذه الحرب تحد من حقوقنا في التنمية المستدامة والقدرة على التصدي للتحديات وتقيد المبادئ.. ونحن في حاجة للتعامل مع ذلك بعد عودة السلام وسلامة الأراضي الأوكرانية".

وتستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجارى، والتى تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخى فى تنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرا فى إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخى المدمرة، والمساهمة فى إنقاذ البشرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة