رئيس التفاوض بسلطنة عمان عن قمة المناخ: متوقع خروج مصر بقرارات من الدول الأعضاء

الأحد، 06 نوفمبر 2022 05:44 م
رئيس التفاوض بسلطنة عمان عن قمة المناخ: متوقع خروج مصر بقرارات من الدول الأعضاء قمه المناخ
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سعيد الصرمي، رئيس التفاوض بسلطنة عمان في مؤتمرات المناخ، أن مصر تحاول من خلال قمة المناخ أن تصل تعهدات التمويل لمرحلة التنفيذ، من خلال خطتها في أثناء رئاسة هذا المؤتمر، والذي يمثل عاملًا قويًا وورقة ضغط على الدول الصناعية لتنفيذ الالتزامات المالية، ومن المتوقع أن تخرج مصر بقرارات من الدول الأعضاء.

وطالب رئيس التفاوض بسلطنة عمان في مؤتمرات المناخ، خلال لقائه مع قناة "القاهرة الإخبارية"، بشرم الشيخ، اليوم الأحد، بتنفيذ كل بنود الاتفاقية السابقة "كوب 26" من خلال القمة الحالية، خاصة فيما يتعلق بتمويل الدول الصناعية والوفاء بوعودها بتمويل الدول النامية بـ100 مليار دولار سنويًا .

ولفت رئيس التفاوض بسلطنة عمان في مؤتمرات المناخ، إلى أن دول العالم تأثرت كثيرًا بالتغيرات المناخية وآخر تقرير لـ اللجنة العلمية العالمية لتغير المناخ، ذكرت أن تأثير التغيرات المناخية بدأت على كل بلدان العالم، وسلطنة عمان ارتفعت بها درجات الحرارة وبدأت الأمطار تختلف عن طبيعتها وكثيرًا من الأعاصير المدارية وسيول عارمة.

وأوضح رئيس التفاوض بسلطنة عمان بمؤتمرات المناخ أن السلطنة وضعت استراتيجية وطنية للتكيف والتخفيف من التغيرات المناخية 2020-2040، هذه الاستراتيجية أخذت كل قطاع على حدا، وتم عمل مجموعات عمل خاصة متعلقة بالشركاء في كل قطاع، لبحث الآثار المتوقعة للتغيرات المناخية ووضع الحلول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة