تنسيقية شباب الأحزاب شعلة نشاط لا تتوقف لدعم الحوار الوطنى.. تفتح ملف قانون الأحزاب السياسية وانتخابات المحليات.. وتناقش معوقات عمل المجتمع المدنى ودوره فى مواجهة التحديات.. وتستمع لمشكلات أصحاب المعاشات

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 10:00 ص
تنسيقية شباب الأحزاب شعلة نشاط لا تتوقف لدعم الحوار الوطنى.. تفتح ملف قانون الأحزاب السياسية وانتخابات المحليات.. وتناقش معوقات عمل المجتمع المدنى ودوره فى مواجهة التحديات.. وتستمع لمشكلات أصحاب المعاشات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثفت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من نشاطها خلال الأيام الماضية، سواء بتنظيم صالوناتها السياسية أو من خلال نوابها المتواجدين بدوائرهم للاستماع الى مطالب المواطنين،  وذلك في إطار اهتمامها بقضايا الوطن والتي سيتم طرحها ومناقشتها خلال جلسات الحوار الوطني المختلفة والتي ستنطلق خلال الفترة المقبلة.
 
عقدت التنسيقية صالون نقاشي بعنوان "انتخابات المجالس المحلية في الجمهورية الجديدة"، حيث تعد المحليات عصب الرقابة الشعبية المباشرة، لمكافحة الفساد وتطبيق فكرة اللامركزية، وتساهم في وضع رؤية وطريق للتمهيد للوصول إلى الدولة الوطنية الديمقراطية الحديثة، وتفتح التنسيقية للنقاش حول تناقش هذا الموضوع المهم، مع ضيوف من مختلف التيارات السياسية لبحث الأطر المحددة لوضع تصور لإجراء الانتخابات المقبلة.
 
كما عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالون بعنوان "معوقات عمل المجتمع المدني ودوره في مواجهة التحديات"، والذى ناقش مدى تأثير نمو المجتمع المدني داخل البلاد، وما يواجهه أو يصطدم به من معوقات تتسبب في إعاقة نموه، فضلا عن النظرة التي يشوبها الشك أحيانا وعدم الأمان تجاه تلك المنظمات، كما ناقش مدى أهمية إعادة صياغة كافة القوانين والتشريعات المرتبطة بمكونات المجتمع المدنى، وسبل تفعيل العلاقة بين المجلس القومي لحقوق الإنسان، والمنظمات الحقوقية، بحيث يمثل جهة ومظلة للمنظمات الحقوقية في دعمها وتدريبها وتوفير بعض التمويل.
 
وعقدت جلسة نقاشية، بالاتحاد العام لأصحاب المعاشات، بحضور رئيس الاتحاد ورؤساء النقابات العامة بالاتحاد من جميع محافظات الجمهورية، للحديث حول عرض رؤيتهم لدعم أصحاب المعاشات من خلال طرح أهم مشكلاتهم وأفكارهم ومقترحاتهم لدعم الحوار الوطنى، وتناول اللقاء مطالبة أصحاب المعاشات برفع الحد الأدنى للمعاشات، كما طالبوا بضرورة حل مشاكل قانون 148 الخاص بالمعاش المبكر والذى يهم قطاعا كبيرا من المحالين إلى المعاش.
 
كما طلبوا أيضًا بضرورة تخصيص يوم لأصحاب المعاشات تحت مسمى يوم الوفاء، فضلا عن توفير الدعم الصحي اللازم لهم وتوفير وسيلة تواصل مناسبة مع مكاتب البريد والاهتمام بمنظومة الكارت الذهبي، لتقديمه العديد من الميزات لهم. 
 
وعقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين صالون سياسي بعنوان "قانون الأحزاب السياسية" وذلك لمناقشة الحياة الحزبية في مصر والمراحل المختلفة التي مرت بها بالإضافة لمناقشة قانون الأحزاب السياسية الذي مر بمجموعة من التعديلات التشريعية علي نصه الأول، ومستقبل هذا القانون والتعديلات التي من الممكن أن تطرح مستقبلا.
 
يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الصالونات النقاشية بشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني وتبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة