أكبر بركان نشط فى العالم يبدأ بالانفجار بجزيرة هاواى.. اعرف التفاصيل.. فيديو

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 03:00 م
أكبر بركان نشط فى العالم يبدأ بالانفجار بجزيرة هاواى.. اعرف التفاصيل.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول انفجار أكبر بركان فى جزر هاواى، حيث ذكرت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية، وقالت إن بركان "ماونا لوا"، أكبر بركان فى العالم ثار صباح الإثنين بالتوقيت الشرقى للولايات المتحدة، لأول مرة منذ نحو 4 عقود.
 
 

وأشارت التغطية إلى بيان هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية، حيث بدأ الثوران فى قمة "كالديرا" داخل حديقة هاواى للبراكين الوطنية، حيث تم رفع مستوى التحذير من البركان الذى ثار لأول مرة منذ عام 1984.

 

وتابعت التغطية، أن المسؤولون المحليون أكدوا أنه فى هذا الوقت يتم احتواء تدفقات الحمم البركانية داخل منطقة القمة دون أن تهدد المناطق المحيطة بالسفح، لكن الرياح قد تحمل غازات بركانية ورمادا.

 

بالتالى تم نصح السكان بالاستعداد والرجوع إلى معلومات الدفاع المدنى فى مقاطعة هاواى، ليحصلوا على مزيد من الإرشادات.

 

أيضا حث المسؤولون الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجهاز التنفسى على اتخاذ احتياطات إضافية لتقليل التعرض للغازات، إضافة إلى أن سقوط الرماد البركانى يمكن أن يتسبب فى تعطيل المحركات أو الأجهزة الإلكترونية.

 

وحذرت هيئة المسح الجيولوجى من أنه استنادا إلى الأحداث الماضية، يمكن أن تكون المراحل المبكرة من ثوران "ماونا لوا" ديناميكية للغاية ويمكن أن يتغير موقع وتطور تدفقات الحمم البركانية بسرعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة