"الإجهاض" أولوية للديمقراطيين فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.. "ذا هيل": تصدر القضية لاهتمام الناخبين بعد الاقتصاد إحدى مفاجآت الانتخابات النصفية.. والجمهوريون دفعوا ثمن دفاعهم عن حظر "حق مكتسب منذ نصف قرن"

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 05:00 ص
"الإجهاض" أولوية للديمقراطيين فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.. "ذا هيل": تصدر القضية لاهتمام الناخبين بعد الاقتصاد إحدى مفاجآت الانتخابات النصفية.. والجمهوريون دفعوا ثمن دفاعهم عن حظر "حق مكتسب منذ نصف قرن" مظاهرات الاجهاض
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الديمقراطيين فى الولايات المتحدة الأمريكية يسعون إلى إبقاء الوصول إلى الإجهاض في مقدمة أذهان الناخبين في الانتخابات المقبلة بعد أن نجح الحزب في استخدام القضية لحشد قاعدته وجذب الناخبين المستقلين في انتخابات التجديد النصفي لعام 2022.
 
وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن المؤيديين لحق الاختيار والديمقراطيون رأوا نجاحًا في هذه القضية في انتخابات التجديد النصفى محذرين من أن المسئولين الجمهوريين المنتخبين سيعملون على تنفيذ حظر على المستوى الوطني ومستوى الولاية.
 
ورغم أن الانتخابات النصفية انتهت، فإن الديمقراطيين يصرون على أن هناك الكثير من الحملات التي يجب القيام بها بشأن هذه القضية على مسار الحملة على مدار العامين المقبلين.
 
وقالت السناتور باتي موراي (ديمقراطية - واشنطن) في مكالمة صحفية مع لجنة الحملة الديمقراطية لمجلس الشيوخ الأسبوع الماضي: "الحقوق الإنجابية للمرأة [أساسية] للشعب الأمريكي - النساء والرجال الأمريكيين أعلنوا عن موقفهم في هذه الانتخابات ونحن هنا لحماية ذلك من أجلهم ، وسوف نستمر في القيام بذلك ، وأعتقد أنها ستستمر في كونها مشكلة حتى نتمكن من تحويل هذا الحق إلى قانون لجميع الأمريكيين".
 
وفي حين أعرب العديد من الاستراتيجيين والمحللين عن شكوكهم في أن الإجهاض سيكون قضية دافعة للناخبين في منتصف المدة ، أثبتت القضية أنها تلعب دورًا رئيسيًا في انتصارات الديمقراطيين.
 
وقال 27 في المائة من الناخبين إن الإجهاض كان القضية الأكثر أهمية هذا العام ، حيث لم يتصدره سوى التضخم بنسبة 32 في المائة ، وفقًا لاستطلاع الرأي الذي أجرته شبكة إن بي سي نيوز. أسفرت استطلاعات الرأي التي أجرتها شبكة CNN عن نتائج متطابقة تقريبًا ، حيث ذكر 31 بالمائة أن التضخم هو القضية الأولى و 27 بالمائة قالوا الشيء نفسه عن الإجهاض.
 
وقالت كريستينا بوليزي ، مديرة الاتصالات في لجنة الحملة التشريعية الديمقراطية: "إذا نظرت إلى هذه الانتخابات في عام 2022 ، فمن الواضح جدًا أن الإجهاض والاقتصاد كانا على رأس اهتمامات الناخبين والديمقراطيين كانوا يفوزون في الاقتصاد". "وحقوق الإجهاض قضية اقتصادية".
 
كانت هناك علامات على أن الإجهاض كان يمثل مشكلة قوية في الفترة التي سبقت الانتخابات العامة ، مثل رفض إجراء اقتراع مقيد للإجهاض في كانساس وانتصار النائب الحالي بات رايان (ديمقراطي) في انتخابات خاصة في نيويورك ، حيث جعل القضية محور حملته.
 
قال كولين سيبيرجر ، كبير مستشاري الاتصالات في مركز التقدم الأمريكي، "لا يستخف الناخبون بحقوقهم التي تعود إلى نصف قرن من الزمان والتي يتم انتزاعها ولا يعتقدون أن هذه القرارات الشخصية العميقة يجب أن يسيطر عليها السياسيون"
 
وأضاف: "هذه هي الرسالة التي كانت رسالة فائزة في كل ولاية".
 
وفقًا لمذكرة صادرة عن مجلس الأغلبية في مجلس النواب ، من بين 211 إعلانًا تلفزيونيًا قامت المجموعة الديمقراطية بعرضها في عام 2022 ، 103 منها في القضايا الاقتصادية ، بينما ذكر 89 الإجهاض.
 
وقال سي جي وارنك ، مدير الاتصالات في مجلس الأغلبية في مجلس النواب ، في بيان لصحيفة "ذا هيل": "في عام 2022 ، رفض الجمهوريون اعتبار الإجهاض والحرية الإنجابية قضية خطيرة ، كل ذلك أثناء الضغط من أجل حظر الإجهاض على مستوى البلاد". رد الناخبون بالرفض القاطع رافضين المتطرفين الجمهوريين ودافعوا عن الحرية الشخصية. 
 
بينما يأمل الديمقراطيون في إبقاء القضية في دائرة الضوء في السباقات الفيدرالية لعام 2024 ، سيتم اختبار أهمية الوصول إلى الإجهاض كقضية انتخابية مرة أخرى في جولات الإعادة في مجلس الشيوخ في جورجيا الشهر المقبل وفي سباقات الجمعية العامة العام المقبل في الكومنولث الأرجواني في فرجينيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة