"عيد" وأبناء شقيقه الثلاثة شهداء من عائلة طالتها يد الإرهاب بمسجد الروضة

الخميس، 24 نوفمبر 2022 10:33 ص
"عيد" وأبناء شقيقه الثلاثة شهداء من عائلة طالتها يد الإرهاب بمسجد الروضة الشهيد عيد حمدان
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكايات الشهداء فى مسجد الروضة الذين ارتقوا فى مثل هذا اليوم قبل 5 سنوات تتنوع بينهم الشهيد "عيد حمدان" وأشقائه الثلاثة الذين قادوا مشاعل العلم فى القرية.

وتحل اليوم الذكرى الخامسة لحادث مسجد الروضة الإرهابى بشمال سيناء الذى وقع يوم 24 نوفمبر 2017، وخلاله هاجم إرهابيون مسلحون، المصلين بمسجد قرية الروضة أثناء أداء صلاة الجمعة، واقتحموا محراب المسجد وأطلقوا النار على من فيه، وسجلت عدد الوفيات المصلين الذين استشهدوا فى الحال واستشهدوا فى وقت لاحق متأثرين بإصابتهم أكثر من 305 شهداء، وأكثر من 109 مصابين بينهم أطفال صغار.

قال منصور عيد نجل الشهيد عيد حمدان، لـ"اليوم السابع"، إن والده عيد حمدان سلامة ارتقى شهيدا فى هذا اليوم وثلاثة أشقاء أبناء شقيقه مصطفى وهم "أشقاء " محمد مصطفى حمدان خريج تجارة عين شمس عن عمر يناهز الأربعين عاما تقريبا إضافة إلى أخويه ياسين - الطالب بكلية التربية الرياضية وقتها - وعبد الخالق - الطالب بالصف الثانى الثانوى، والكثير من الأقارب والأحباب والأصدقاء.

وأضاف منصور عيد، أن المشهد كان أجلَّ من أن تختزله فى مصيبتك وحدك وأكبر من أن تستأثر بفضله وعلو درجته لنفسك لأن المصاب كان ولا يزال مصاب الوطن فى المقام الأول والجميع فى المقام الثانى حتى أولئك الذين لم يفقدوا عزيزا لديهم فى ذاك اليوم إلا أن غصة ما حدث كانت ولا زالت عالقة بكل حلق وبشاعة ما جرى لا تزال حاضرة فى كل قلب.

وتابع أن والده ترك وراءه ثمانية من البنين والبنات جميعهم أتموا تعليمهم الجامعى، وأصغرهم يحيى لايزال طالب بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر وأحمد الطالب بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس.

وأوضح أنه فخور لانتمائه لعائلة الشهداء رغم حزن فراقهم، لافتا إلى أنهم على دربهم يسيرون فى حمل مشعل العلم والتضحية فى سبيل أن يتم محو كل ظلام فى العقول وعلى الأرض.

 

 

 

الشهيد عيد حمدان
الشهيد عيد حمدان

الضحايا (1)
الضحايا (1)

الضحايا (2)
الضحايا (2)

ضحايا الحادث (1)
ضحايا الحادث (1)

ضحايا الحادث (2)
ضحايا الحادث (2)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة