رئيس قمة "فينجر برينت": تعاقدنا مع شركة متخصصة في الاستثمار وجذب المستثمرين

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 02:23 م
رئيس قمة "فينجر برينت": تعاقدنا مع شركة متخصصة في الاستثمار وجذب المستثمرين المهندس هاني محمود
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري ورئيس قمة "فينجر برينت" لترويج الفرص الاستثمارية، المهندس هاني محمود، إننا تعاقدنا مع شركة متخصصة في الاستثمار وجذب المستثمرين، وتم دعوة عدد كبير من المستثمرين الأجانب والعرب وحتى المصريين في الخارج، مشيرا إلى أن الجهات الحكومية والقطاع الخاص عرضت مجموعة من الفرص الاستثمارية الكبرى الواعدة .
 
وأضاف محمود، خلال مداخلة اتصال هاتفي مع القناة "الأولى"، اليوم الاثنين، أنه "عندما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن 2022 هو عام المجتمع المدني قرر مجلس الأمناء تنظيم فعالية كبيرة تعود على مصر بالخير، حيث تم اختيار موضوع جذب الاستثمارات الأجنبية؛ بما يسهم في إيجاد حلول للمشكلات مثل العملة الأجنبية وخلق فرص عمل وتقليل الاستيراد".
 
وأعرب عن أمله في توقيع بعض العقود للمشروعات الكبرى للحصول على الرخصة الذهبية التي أعلن عنها الرئيس السيسي؛ الأمر الذي سيسهل الكثير على المستثمرين.
 
وحول القطاعات التي سيتم الترويج لها في القمة، قال محمود إن هناك قطاعات كثيرة سيتم الترويج لها في هذه القمة، على غرار الأمن الغذائي والنقل البحري ومجموعة من القطاعات المختلفة مثل إعادة تدوير المخلفات، مبينا أن الحكومة تعرض الفرص الاستثمارية وبعض المستثمرين لديهم مشروعات معينة في هذه القطاعات ويرغبون في تنفيذها.
 
وبخصوص الحلول المبتكرة والأفكار خارج الصندوق، أوضح أن الحلول المبتكرة تأتي دائما من الشباب، مبينا أن هناك 20 مستثمرا في المشروعات الكبيرة من الإمارات والسعودية وقطر واليابان سيحضرون القمة، علاوة على 40 من رواد الأعمال للمشروعات الصغيرة الواعدة .
 
جدير بالذكر أن قمة /فينجر برينت/ ستنعقد في نسختها الخامسة يوم غد وتستمر على مدار يومين، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، وممثلي القطاع الخاص؛ وذلك بهدف الترويج للفرص الاستثمارية فى القطاعين العام والخاص.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة