طالب الرفاعى يحتفى بأديب الصحراء إبراهيم الكونى فى معرض الكويت للكتاب 2022

السبت، 19 نوفمبر 2022 02:08 م
طالب الرفاعى يحتفى بأديب الصحراء إبراهيم الكونى فى معرض الكويت للكتاب 2022 إبراهيم الكونى وطالب والرفاعى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفى الكاتب الكويتى طالب الرفاعى، بأديب الصحراء الكاتب الليبى الكبير إبراهيم الكونى، الذى يحل ضيفا على فعاليات معرض الكويت الدولى للكتاب 2022، فى دورته الـ45.
 
ونشر طالب الرفاعى، عبر حسابه على منصة التغريدات "تويتر" صورة له مع الكاتب إبراهيم الكونى، وقال: الآن؛ معرض الكويت الدولي للكتاب الـ45 مع الصديق العزيز كاتب الصحراء الأهم الروائي؛ إبراهيم الكوني، الروائي الذي استنطق وكتب الصحراء العربية بشكلٍ مبدع وباهر.
 
يشار إلى أن معرض الكويت الدولي للكتاب الـ45، انطلقت فعالياته بمشاركة 29 دولة عربية وأجنبية و404 دور نشر بشكل مباشر و117 مشاركة أخرى عن طريق توكيل، وقال مدير إدارة معارض الكتاب بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي مدير المعرض، سعد العنزي - في مؤتمر صحفي - إن المعرض يقام بحلة جديدة بعد توقف دام سنتين بسبب جائحة كورونا.
 
كما أشار "العنزى" إلى أن المعرض تشارك فيه 29 دولة منها 18 عربية و11 أجنبية إضافة لمشاركة 404 دور نشر بشكل مباشر و117 مشاركة أخرى عن طريق توكيل لدور نشر مشاركة في المعرض، كما أن عدد الكتب المدخلة في الفهرس الإلكتروني للمعرض بلغ 230 ألف عنوان، وقد تشارك عناوين أكثر من الرقم المدرج، مشيرا إلى أن هناك ما يقارب 28 ألف عنوان جديد منها 5400 عنوان جديد خاص بالطفل.
 
واختارت إدارة المعرض جمهورية إيطاليا كضيف شرف في بادرة للانفتاح على دول الاتحاد الأوروبي والتواصل معهم ثقافيًا وحضاريًا وعلميًا وأدبيًا، مؤكدا المكانة التاريخية لجمهورية إيطاليا في الثقافة والأدب والحضارات.
 
وتتخلل المعرض مئات من حفلات توقيع الكتب لمشاركين كتاب من الكويت وخارجها، بالإضافة للعديد من الأنشطة الثقافية وأنشطة الطفل وغيرها، وذلك بالتعاون مع أندية القراءة الأدبية وبعض منظمات المجتمع المدني، كما يشارك 40 وزارة وهيئة حكومية في المعرض.
 
ويعتبر معرض الكويت الدولي للكتاب أحد المعارض العربية المهمة وثاني أقدم المعارض العربية للكتاب حيث انطلق في أول نوفمبر 1975، ويحرص الناشرون العرب على المشاركة فيه.
 
كما يعد محطة للقاء القراء الكويتيين والمقيمين من النخب المثقفة، والتي تحرص على اقتناء كل جديد من الإصدارات المحلية والعربية والأجنبية المتوافرة في المعرض.
 
الكونى
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة