عاجل.. وزير الخارجية سامح شكرى يعلن تمديد فعاليات قمة المناخ حتى غد السبت

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 03:00 م
عاجل.. وزير الخارجية سامح شكرى يعلن تمديد فعاليات قمة المناخ حتى غد السبت تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت ــ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها إعلان مد فعاليات قمة المناخ cop27 حتى غد السبت، حيث إنه بعد 12 يوما من انطلاق قمة المناخ cop27  في شرم الشيخ والفعاليات والجلسات والمناقشات التي تحاول الوصول للهدف الطموح بشأن الحفاظ على درجة حرارة الأرض ومواجهة التغيرات المناخية بالحلول الملائمة والتمويل المناسب، أعلن سامح شكرى وزيرُ الخارجية، ورئيسُ مؤتمر المناخ COP27مدَ فعاليات مؤتمر قمة المناخ حتى الغد، مؤكدا أن نتائجَ قمةِ المناخ ستكون بناءهً وتسعى لتحقيقِ أهداف جميع الأطراف.

وقال سامح شكري، خلال ترأسِه إحدى الجلسات بقمة المناخ، أن قرار مد فعاليات المؤتمر الذى كان من المقرر انتهائُه اليوم .. جاء تجاوبا مع مقترحاتِ مختلف الأطراف، وسعيا لتحقيق تقدمٍ على مستوىٍ واسع لمواجهة التغيرات المناخية.

وجاء هذا القرار من وزيرِ الخارجية سامح شكرى رئيسِ مؤتمر المناخ cop27  الذى يمثل مصرَ في رئاستها للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف، تماشيا مع إدراك مصرَ الواضح لخطورة التحدي المناخي العالمي وتقديرِ قيمة العمل متعدد الأطراف والجماعي والمتضافر باعتباره الوسيلةَ الوحيدة لمواجهة هذا التهديد العالمي الحقيقي ..وتمثلت رؤيةُ مصر لمؤتمر COP27 في الانتقال من المفاوضات والتعهدات إلى التنفيذ.

ومن المتوقعِ أن تشهدَ توصياتُ المؤتمر الختامية خطواتٍ تنفيذيةً عاجلةً للهدف الطموح بشأن الحفاظ على درجة حرارة الأرض ومواجهة التغيرات المناخية بالحلول الملائمة والتمويل المناسب.

مكاسب مصر من القمة مستمرة، فضلا عن حصولِها في السابق من الأمم المتحدة على منحةِ الدولة المضيفة المقدَرة بـ مليار ومئة مليون دولار لتطويرِ البنية الأساسية لمدينة شرم الشيخ التي تشهدُ فعالياتِ القمة وتحول مدينة شرم الشيخ  لأول مدينة خضراء ذكية مستدامة في الشرق الأوسط.. شهدت أيضا أيامُ مؤتمر cop27 إطلاقَ مبادراتٍ عديدةٍ في مجالات الطبيعة وحماية البيئة والتنوع البيولوجي والانتقال المستدام للغذاء والزراعة والعمل المناخي والمشروعات الذكية الخضراء وغيرها من مشروعات التخفيف والتكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية.


 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة