"راجل و 2 ستات" يستعرض أهمية قانون الأسر البديلة

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 05:59 م
"راجل و 2 ستات" يستعرض أهمية قانون الأسر البديلة شريهان ابو الحسن
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إنه فى السنوات الأخيرة بقى فيه اهتمام مجتمعى بالأسرة البديلة، مضيفة : مؤسسات الدولة تدرس فكرة الأسرة البديلة للأطفال.. والدعوات اختلفت واهتمام مجتمعى من مؤسسات الدولة.. ولابد على الطفل أن يعيش ويلمس العيش فى أسرة مكتملة. 

 

أضافت خلال برنامجها راجل و2 ستات المذاع على قناة on، : "هناك دعوات أن يكون هناك أسر بديلة تجعله يعيش حياة طبيعية وليس إرسال أموال فقط وهذا تنادى به الدولة حاليا ويعيشوا حياة أسرية.. وهذا يحتاج إلى تشريعات يتم تنظيمها حتى لا يحدث أى لغط وعدم استغلال الأطفال بأعمال عنف وتسول وإساءة معاملته". 

 

وعلقت الفنانة هيدى كريم عن قانون كفالة الأطفال بالأسر البديلة قائلة : "مناقشة دائرة عن مشروع قانون كفالة الطفل بالمنزل ويهدف معاملة الطفل معاملة جيدة، ومن حق والاسرة الت تكفل الطفل إجازة وضع فى حالة الطفل المكفول أقل من 3 شهور، وفى حالة عنف أسرى على الطفل المكفول يخضعوا إلى تحقيق كما يحدث فى الأسر الطبيعية". 

 

وتابعت هيدى كرم : "الأسرة البديلة تتمكن من كفالة الطفل وإعفاء تام من مصروفات المدارس والجامعات والنوادى والمتاحف والقصور الثقافية وهيتم توفير لهم عضوية فى مراكز الشباب وتقديم دعم ومعاش شهر حتى يحصلون على راتب شهرى من عملهم". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة