جون كيرى خلال مؤتمر صحفى بـ"كوب 27" فى شرم الشيخ: ندعم مشروعات الطاقة فى مصر.. وهناك توجه لاستخدام الغاز المصرى بأوروبا.. تغير المناخ قضية حيوية تستلزم نتائج فعلية وليس شعارات.. وندعم مشاركة القطاع الخاص

السبت، 12 نوفمبر 2022 01:16 م
جون كيرى خلال مؤتمر صحفى بـ"كوب 27" فى شرم الشيخ: ندعم مشروعات الطاقة فى مصر.. وهناك توجه لاستخدام الغاز المصرى بأوروبا.. تغير المناخ قضية حيوية تستلزم نتائج فعلية وليس شعارات.. وندعم مشاركة القطاع الخاص جون كيرى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ جون كيرى، التزام الولايات المتحدة بتنفيذ التعهدات الخاصة بها فيما يخص مواجهة تغير المناخ، موضحا أن بلاده تركز على هذا الأمر رغم موجة التضخم التي تشهدها كافة مناطق العالم.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي على هامش قمة المناخ "كوب 27" في شرم الشيخ: "لدينا فريق عمل يرتبط بكل وكالة حكومية وأيضا نحن نعمل على العديد من المكونات المحلية والرئيس بادين تحدث عن الشراكات ونحن نلقي الضوء ما حدث نتيجة للتضخم.. وبالتالي نحن نحاول الوفاء الالتزامات ومساعدة الدول الأخرى في إطار مواجهة التغير المناخي والاستفادة من التكنولوجيا".

وتابع جون كيري: "الرئيس جو بايدن دعا إلي إجراءات لمواجهة التغير المناخي وتقليل الانبعاثات الميثان بحلول عام 2030.. ونتابع هذا الأمر في كافة أنحاء العالم.. وتحدثنا عن الجهود التي تنفذها الدول لوقف انبعاثات الكربون.. وتوفير الدعم للقطاع الخاص.. ونحاول مساعدة الدول الأكثر ضعفا حتى تستطيع تحمل الأزمة المناخية.. وندعم سلسلة من الشراكات في شرم الشيخ".

وأكمل: "ندعم مشاريع الطاقة في مصر.. ومصر أعدت منصة تتحدث عن الطريق المثلي لتقليل الانبعاثات وإيجاد طريق للعالم للوصول إلى "صفر انبعاثات".. وتقلل استخدام الوقود الاحفوري، لافتا إلى أن هناك توجه لاستخدام الغاز الذي ينتج في مصر واستخدامه في الدول الأوروبية.. ومصر التزمت ببناء محطات طاقة شمسية بساعة 10 ميجا وات بالتعاون مع الولايات المتحدة وألمانيا والبنك الأوروبي لإعادة.. وألمانيا سوف تقدم قرضا في هذا الشأن".

أكد جون كيرى المبعوث الرئاسي الأمريكى للمناخ، أن الولايات المتحدة تحاول مساعدة الدول النامية على تحمل تداعيات التغيرات المناخية، متابعا: "لدينا قضية حيوية تستلزم وجود نتائج فعلية وليس شعارات".

وأضاف جون كيري خلال مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر المناخ "كوب 27"، الذي ينعقد في مدينة شرم الشيخ: "علينا التعاون لدعم المؤسسات وسد فجوات الاستجابة.. ولدينا العديد من المفاوضات المكثفة ونحن متأكدون في أننا سوف نحقق تقدما في هذا الأمر"، لافتا إلي بلاده تسعى لدعم الدول على إطلاق العديد من المبادرات لمواجهة التغير المناخي.

وتابع جون كيري: "نحتاج إلى المزيد من الاستجابة ودعم التحالفات من أجل استهداف لشراء المنتجات الخضراء ويكون هذا توجه عام ودعم إجراءات إزالة الكربونى وهناك دولا لا يزال لديها انبعاثات كربونية ولم تلتزم حتى الآن بما هو مطلوب منها من أجل خفض هذه الانبعاثات كما أن هناك دول تتأثر أكثر من غيرها بتداعيات تغير المناخ".

وأكد جون كيرى، أن الولايات المتحدة لديها العديد من الفعاليات والأنشطة التي نحاول من خلالها زيادة رؤوس الأموال القادمة من القطاع الخاص للاستثمار في القطاع النظيفة، مشددا على أن الوقت مناسب الآن لتعويض الدول المتضررة من تداعيات تغير المناخ وواثق من تحقيق نتائج إيجابية بشأن التكيف ويجب أن يكون هناك التزام باتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي والحكومات تحتاج إلى بناء القدرات من أجل مواجهة التغيرات المناخية وعلينا السعي إلى إيجاد التنفيذ على أرض الواقع.

وأشار المبعوث الأمريكي الرئاسي للمناخ، إلى أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لم يخصص أي أموال من أجل قضية التغير المناخي، ومع وصول الرئيس الأمريكي بايدن تم مضاعفة الأموال المخصصة للتغير المناخي والتكيف والصمود ونجح الرئيس بايدن في تقديم 3 مليارات رغم أن الميزانية لم تكن حاضرة في هذا الوقت، وهناك إطار زمني نعمل من خلاله وخريطة نتحرك وفقها لتنفيذ جميع الالتزمات التي تم قطعها.

 

 

 







قمة المناخ

قمة المناخ 2022

جدول قمة المناخ

أهمية قمة المناخ

قمه المناخ بشرم الشيخ

افتتاح قمة المناخ

مصر تتسلم رئاسة قمة المناخ

جدول جلسات قمة المناخ

جدول قمه المناخ

الدول المشاركة في قمة المناخ

موعد قمة المناخ في شرم الشيخ

قمة المناخ مصر 2022

cop27

COP27 Egypt

cop 27

COP 2022

كوب 27

مؤتمر كوب 27

مؤتمر المناخ

مؤتمر المناخ 2022

مؤتمر المناخ 27

الدول المشاركة في قمة المناخ 2022

قمة المناخ في مصر 2022

مؤتمر المناخ شرم الشيخ 2022

قمه المناخ شرم الشيخ

قمة المناخ اليوم السابع

قمة المناخ شرم الشيخ

أهداف مؤتمر المناخ

قمة المناخ cop27 اليوم السابع

من سيحضر قمة المناخ في مصر

قمه المناخ 2022

قمه المناخ مصر 2022

قمة المناخ 27

قمة المناخ يوم

قمة المناخ ويكيبيديا

التغيرات المناخية

استعدادات شرم الشيخ لمؤتمر المناخ

موعد مؤتمر COP 27

قضايا مؤتمر COP 27

موقع مؤتمر المناخ 2022

اليوم السابع بلس

مؤتمر المناخ ويكيبيديا

مؤتمر الأطراف cop 27

مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ

جون كيرى

الولايات المتحدة

امريكا




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة