وداعا أشهر طهاة الوطن العربى.. حكاية الشيف أسامة السيد وأبرز مؤلفاته.. فيديو

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 03:24 م
وداعا أشهر طهاة الوطن العربى.. حكاية الشيف أسامة السيد وأبرز مؤلفاته.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع تغطية خاصة حول رحيل الشيف المصرى أسامة السيد أشهر طهاة الوطن العربى والذي يُعَدُ أبرزَ مؤلفاتهِ كتاب "بالهنا والشفا".

الشيف أسامة السيد تميز بطلته البشوشة على الشاشة الصغيرة، وبشرحه البسيط لمقادير الطعام، الأمرُ الذى جذب الكثيرات من ربات البيوت لمتابعته وتقليد وصفاته في المنزل، وتسبب خبرُ رحيله أمس فى صدمةِ جميعِِ محبيه على مستوى العالم العربى.

وكان آخرُ تغريدات الشيف أسامة على السوشيال ميديا هي طلبه بالدعاء، حيث كتب: "أحبائي رجائي أن تتذكروني في يومٍ، أنا في أمسّ الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدى الرحمن".

وأضاف: "تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء..  مشتاقٌ لتعليقاتكم وتفاعُلِكم وأعرف أنني مقصرٌ في التواصل معكم، ولكن يعلم اللهُ مدى حبي وشوقي لكم وصعوبةِ التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كان هدفي أن أُدخلَ السعادةَ والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمهُ وأتعلمهُ لأكون جزءًا من حياتكم اليومية وأَخدِم الإنسانيةَ.. شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم"

وولد أسامة السيد عام 1957 وهو طباخ ومستشار تغذية ومؤلف كتب طهى ومقدم برامج تليفزيونية، وعمِل نائبَ رئيسِ جمعية الشيفات المصريين، ويُعتبر من أشهر الطهاة فى الدول العربية

بدأت شهرةُ الشيف اسامة السيد مع تقديمه لبرنامج بالهنا والشفا عام 1991، ثم قدم برامج أخرى منها "مطبخ سى السيد" وبرنامج "مع أسامة أطيب"، و"من مطبخ أسامة".

كما سافر إلى أمريكا عام 1980 وتولى العديد من المناصب، حيث عمل رئيساُ للطهاة فى مطعم "SerbianCrown" بواشنطون، ثم تدرج ليصبح رئيسًا للطهاة ومسئولًا عن المطبخ عام 1983 فى شركةBraun’s Fine Caterers ، أحدِ أهم شركات الحفلات فى واشنطون وإعدادِ الحفلات الخاصة بالبيت الأبيض.

الشيف اسامة السيد شارك فى عام 1986 فى تأسيس شركة Hyatt Management Group، والتى كانت تدير عدة مطاعم وشركات متخصصة فى الحفلات بأمريكا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة