انتظام الدراسة بجامعة القاهرة.. عميد سياسة واقتصاد: إتاحة "سى دى" للطلاب بالمقررات الدراسية.. عميد تجارة: كود لكل طالب للحصول على الكتاب الجامعى إلكترونيا.. وعميد حاسبات: إتاحة الكتب إلكترونيا وورقيا للطلاب

السبت، 08 أكتوبر 2022 09:00 ص
انتظام الدراسة بجامعة القاهرة.. عميد سياسة واقتصاد: إتاحة "سى دى" للطلاب بالمقررات الدراسية.. عميد تجارة: كود لكل طالب للحصول على الكتاب الجامعى إلكترونيا.. وعميد حاسبات: إتاحة الكتب إلكترونيا وورقيا للطلاب جامعة القاهره - أرشيفية
كتب محمد صبحى – رشا مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من عمداء كليات جامعة القاهرة، انتظام الدراسة فى الكليات منذ انطلاق العام الجامعى 2022/2023، مع التزام أعضاء هيئة التدريس بالتواجد فى القاعات والمدرجات لإلقاء المحاضرات الدراسية للطلاب الجدد والقدامى.

قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الكلية ملتزمة بقرارات مجلس الجامعة فيما يخص الكتاب الجامعى، موضحا أنه سيتم إتاحة الكتاب إلكترونيا للطلاب للحصول عليه ضمن مصروفات الدراسة بالكلية.

وأشار الدكتور محمود السعيد، فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، إلى أنه تم توفير "سى دى" لكل طالب على مستوى الفرق الدراسية المختلفة، مع رفع المقررات الدراسية أيضا على منصة الجامعة التعليمية، وذلك لضمان حصول الطالب على الكتاب والإطلاع على المواد الدراسية أونلاين.

وذكر عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الكلية انتظمت فى الدراسة، وذلك بعد انتهاء فعاليات أسبوع الاستقبال للطلاب الجدد، لافتا إلى أن الكلية استعدت أيضا بخطة متكاملة للأنشطة الطلابية التى تهدف إلى رفع الوعى وتعزيز الانتماء والوطنية لدى الطلاب وسيتم البدء فى تطبيقها وفى مقدمتها تنظيم ندوة حول انتصارات أكتوبر 1973.

ومن جانبه قال الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، انتظام الدراسة فى الكلية بالنسبة لطلاب شعبة العربى والأقسام والبرامج بالكلية منذ انطلاق العام الجامعى الجديد، مشيرا إلى أن الكلية فى إطار التحول الرقمى بدأت فى رفع المقررات الدراسية على موقع الكلية.

وأضاف الدكتور جمال شحاتة فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أنه سيكون لكل طالب كود يتمكن من خلاله الدخول على موقع الكلية للحصول على المقررات الدراسية إلكترونيا ضمن خطة تحول الكتاب الجامعى إلى الكترونى، إضافة إلى انه من خلال هذا الكود يتمكن الطالب من متابعة كل ما يخص المنظومة التعليمية طوال العام الجامعى ومتابعة المقررات الدراسية والمحاضرات وما يطلبه أعضاء هيئة التدريس.

وذكر عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن الكلية تعمل الآن على إيجاد آلية تضمن الحفاظ على حقوق الطلاب فى الحصول على الكتاب الجامعى وفى نفس الوقت حفظ حقوق أعضاء هيئة التدريس فى مقابل الكتب والملكية الفكرية لتأليف الكتاب.

وفى سياق متصل قال الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، أن طبيعة الدراسة بالكلية تعتمد على الانترنت والتحول الرقمى، وتعتمد أيضا على أحدث المراجع العلمية ويتم إتاحتها للطلاب، موضحا أن الكتاب الجامعى سيتم إتاحته من خلال منصة جامعة القاهرة التعليمية، بالإضافة إلى توفير نسخ ورقية لمن يرغب من الطلاب حيث أن البعض لديه تعود على المذاكرة من خلال النسخة الورقية.

وأضاف عميد كلية الحاسبات فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن الكلية لديها المكتبة الرقمية التى تتيح للطالب الدخول الإلكترونى والحصول على الكتب والمراجع التى يرغب فيها ويستفيد من خلالها فى الدراسة والمقررات الدراسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة