"حياة كريمة" تحول "سماكين الغرب" لقرية نموذجية بالشرقية.. المبادرة تزين القرية بالمشروعات الخدمية والتنموية.. محطات شرب وصرف ومدارس أبرز ما تم إنشاؤه.. ورئيس مدينة الحسينية يكشف حجم المشروعات الضخم.. صور

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 01:00 م
"حياة كريمة" تحول "سماكين الغرب" لقرية نموذجية بالشرقية.. المبادرة تزين القرية بالمشروعات الخدمية والتنموية.. محطات شرب وصرف ومدارس أبرز ما تم إنشاؤه.. ورئيس مدينة الحسينية يكشف حجم المشروعات الضخم.. صور مبادرة حياة كريمة فى الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلة حضارية تشهدها قرية سكاكين الغرب التابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، التى تحولت إلى قرية نموذجية متوفر بها كافة الخدمات الأساسية من مياه الشرب النظيفة والصرف الصحى والخدمات الصحية والبيطرية ومدارس وغيرها من المشروعات الخدمية، لتوفير حياة كريمة لأهلها بعد حرمانهم لعقود طويلة من الخدمات الأساسية أبرزها من المياه والصرف .

فنجحت مبادرة حياة كريمة فى الارتقاء بالمستوى والاجتماعى والبيئى والصحى بقرى مركز الحسينية ضمن المرحلة الأولى من المبادرة لإحداث تنمية شاملة القرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية .

وأكد المهندس سامى معجل رئيس مدينة الحسينية، أنه تم الانتهاء من تغطية خليج سماكين الغرب، وكذلك الإنتهاء من مجمع الخدمات التكنولوجى والذى هو ضمن مجمعات تم استحداثها الذى سيكون فيه كل كافة خدمات التى يحتاجها المواطن منها خدمة " المحلية، البريد، السجل المدني، الشهر العقاري، التضامن" والتى ستعمل كلها الكترونى لسرعة انجاز الخدمة للمواطن وهو فى قريته، وكذلك الإنتهاء من مجمع الخدمات البيطرية والذى سيعد نقلة حضارية فى تقديم وتوفير كافة الخدمات التى يحتاجها الفلاح من رعاية بيطرية للمواشى الخاصة به وأيضا جمعية زراعية داخل المجمع،و نقطة إسعاف القرية، وزرع مئات الأشجار المثمرة ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.

وأشار إلى أن مركز الشباب القرية تمت الانتهاء من أعمال الإنشاء والتجديد و اصبح تمارس فيه الأنشطة الرياضية والثقافية، لإعادة بناء جيل من الشباب على قدر من الوعى، خلال الأسابيع الماضية تمت تنفيذ دورة شارك فيها 30 شاب وفتاة من أعضاء مركز الشباب لتعريفهم بالإجراءات الواجب اتباعها لمواجهة التغيرات المناخية وكيفية التعامل مع الأزمات ورفع الوعى المجتمعى وتشجيع ثقافة العمل التطوعى فى مجال الحد من مخاطر الكوارث، وأيضا نفذت ورشة لتعلم فن النحت على الفخار بمشاركة 25 شابا وفتاة لتعليم المشاركين فنون النحت على الفخار، بالإضافة إلى عمل ندوات توعية وورش تعليم الحرف اليدوية .

وأكد سامى معجل أنه تفقد القرية ضمن جولاته اليومية لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية وتذليل العقبات أمام الشركات المنفذة، لسرعة الانتهاء منها و دخولها الخدمة، حيث من المقرر الانتهاء من مركز طب الأسرة خلال فترة وجيزة، و كذلك محطتى الصرف ومياه الشرب فى المراحل الأخيرة وسيدخلون الخدمة قربيا، لافتا إلى أن محطة مياه الشرب مقامة على مساحة 4200 متر وتعمل بطاقة 10 آلاف م3 / اليوم، وهى لخدمة أهالى قرى "سماكين الغرب - منشاة عامر - الحجازية - الملكيين البحرية " وتوابعهم، و ستقضى تماما ضعف التيار فى تلك القرى.

ويذكر أنه كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أكد على الاستعداد للبدء فى المرحلة الثانية لحياة كريمة، فور تلقى تعليمات البدء من مجلس الوزراء، مضيفا انها تشمل 5 مراكز كبرى هم " فاقوس، بلبيس، ديرب نجم، اولاد صقر، ابوحماد "، اننا انتهينا من تجهيز قطع الأراضى الازمة لتنفيذ المشروعات .

 وأشار إلى أن المحافظة انتهت من نسبة كبيرة من مشروعات حياة كريمة بالحسينية ضمن للمرحلة الأولى وتسلمت المحافظة عدد من القرى والباقى يدخل تباعا، موضحا أن المحافظة نفذت 266 مشروعا تنمويا بتكلفة أكثر من 21 مليار جنيه بمراكز ومدن المحافظة، معظمها دخل الخدمة فى أول يوليو الماضى و الباقى فى المراحل النهائية، بالإضافة إلى قرب الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى مشروعات حياة كريمة بقرى مركز الحسينية، حيث تم تسليم جزء كبير من المشروعات و الباقى تباعا خلال الأشهر المقبلة، فقد تم تنفيذ " 139 مشروع صرف صحي، 94 مياه شرب، 37 مركز شباب و ملاعب، 68 فى الصحة و نقاط إسعاف 48 مدرسة و مبنى تعليمي" مابين إنشاء و تطوير و رفع كفاءة.

61362-جانب-من-المشروعات--(1)
 
FB_IMG_1657974498757
 
FB_IMG_1657974891648
 
FB_IMG_1667056402377
 
FB_IMG_1667056405964
 
FB_IMG_1667058602783
 
FB_IMG_1667058635174









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة