التليفزيون هذا المساء (الحر هيخلص إمتى؟) الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء (الحر هيخلص إمتى؟) الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وعلى رأسها:

 

الحر هيخلص امتى؟.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

 

قدم تليفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، وخلال اتصال هاتفى مع الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية، كشفت عن موعد انكسار الموجة الحارة التي تمر بها البلاد منذ أيام.

 

وقالت غانم، بالفعل الأحد يستمر ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ، ويعتبر اليوم هو آخر أيام في ارتفاع درجات الحرارة، وسجلت القاهرة 35 درجة مئوية، مع وجود نسب رطوبة فى الجو تجعل الحرارة الملموسة 37  درجة.

 

مشيرة إلى أن أغلب الكتل الهوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، ما جعل الأجواء خلال ساعات النهار شديدة الحرارة رطبة على القاهرة الكبرى ، وسجلت المناطق الساحلية ما بين 32 و33 درجة.

 

وتابعت، "بالليل تنخفض درجات الحرارة بسبب وجود نشاط الرياح ما يقلل احساسنا بانخفاض درجات الحرارة".

 

وكشفت عن أن الإثنين تنكسر الموجة الحارة، حيث تنخفض درجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات على القاهرة الكبرى وشمال البلاد والصعيد أيضا، وذلك تأثرا بامتداد منخفض جوى يعمل على تكاثر السحب ويحد من أشعة الشمس.

 

وقالت بدءا من الإثنين والأسبوع المقبل سوف تسيطر الأجواء الخريفية على حالة الطقس ، وسيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الأسبوع المقبل.

 

 

 

محافظ الشرقية: دخول 52 مدرسة جديدة الخدمة مع بدء العام الدراسى 2022- 2023

 

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن اليوم مع بدء الدراسة للعام الجديد تسير بشكل جيد والحضور بشكل منتظم، مضيفا أنه تم عمل عدد من الاجتماعات مع المديريات التعليمية لتوفير جميع سبل الراحة لهم.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم عبر برنامجها اليوم المذاع على قناة دى إم سى، أنه تم عمل جولة ميدانية على عدد من مدارس المحافظة لمتابعة سير العملية التعليمية، لافتا إلى أنه اليوم أجرى جولة فى مدرسة للصم والبكم وبها 130 طالب من وكانوا مبسطين بالعام الدراسى.

 

وتابع أنه بعد انتهاء كورونا اليوم انتظم 1.7 مليون طالب فى جميع مراحل العمليات التعليمية، مضيفا أنه دخل الخدمة حوالى 52 مدرسة جديدة وتم تطوير 147 مدرسة، مؤكدا أن المحافظة كانت تعمل هذا العام على تقليل كثافة الفصول من الطلاب وكذالك تفعيل الأنشطة المدرسية فى جميع المدارس.

 

 

أستاذ تمويل: الرئيس السيسي يولي بنفسه اهتماما بالشأن الاقتصادي وجذب الاستثمارات

قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمام بنفسه بالشأن الاقتصادي، في ظل الأزمات العالمية التي تؤثر على مصر واقتصادها، كونها ضلع من ضلوع العالم.

 

أضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن مصر تسعى لأن تكون بيئة صالحة للاستثمار الأجنبي، خاصة الوضع العربي، لذلك يسعى الرئيس إلى جذب الاستثمار العربي ويمنحهم رؤية عن بيئة الأعمال في مصر، ويؤكد على تطوير البنية التحتية للاقتصاد المصري.

 

وتابع الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار: "ما تقوم به مصر حاليا يبعث الثقة للمستثمر، لاسيما في ظل اهتمام القيادة السياسية لحل الأزمات ومنح حوافز للمستثمرين، كما يبحث الرئيس عبد الفتاح السيسي الوضع الداخلي مع البنك المركزي والحكومة، لدعم الاقتصاد".

 

وأكمل: "صندوق مصر السيادي يركز على جذب الاستثمارات ويتيح الاستثمارات للشركات الأجنبية وكذلك مصرية، وهناك صناديق عالمية تريد المساهمة في البنية التحتية والاقتصادية والتعليمية، لذلك لدى الصندوق الاستثمار اذرع يستقطب بها استثمارات إلى مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة