رسميا.. انخفاض معدلات استهلاك المواطنين للكهرباء.. 28 ألف ميجا وات أقصى حمل على الشبكة والاحتياطى يرتفع إلى 18 ألف ميجا وات.. وعودة الفواتير المرتفعة إبريل المقبل.. وسوء الاستهلاك يعرض المشترك لإهدار أمواله

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 07:00 م
رسميا.. انخفاض معدلات استهلاك المواطنين للكهرباء.. 28 ألف ميجا وات أقصى حمل على الشبكة والاحتياطى يرتفع إلى 18 ألف ميجا وات.. وعودة الفواتير المرتفعة إبريل المقبل.. وسوء الاستهلاك يعرض المشترك لإهدار أمواله الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجع ملحوظ فى استهلاكات المواطنين للكهرباء بدأت رسميا منذ عدة أيام مع بدء انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا ودخول د فصل الشتاء، مما أدى إلى انخفاض الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء مقارنة بأشهر الصيف مع ارتفاع كبير فى الاحتياطى اليومى بالشبكة.

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن انخفاض معدلات الاستهلاك بدأت منذ عدة أيام ومن المقرر أن تستمر حتى مارس المقبل، موكدا أن ارتفاع معدلات الاستهلاك تبدأ تدريجا من فاتورة شهر أبريل مع بدء ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا.

وقال حمزة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء تراجع مقارنة بأشهر الصيف حيث أنه لم يتجاوز خلال الأيام الثلاثة الماضية الـ28 ألف ميجا وات، لافتا إلى أن الاحتياطى اليومى بالشبكة ارتفع ليصبح 18 ألف ميجا وات.

وأشار حمزة إلى أن المشترك هو من يحدد قيمة فاتورة الكهرباء من خلال طبيعة استهلاكه ومدى وعيه بطرق الترشيد السليمة التى لا توثر على طبيعة استهلاكه ولكنها تحسن استخدام الطاقة، مشيرا إلى أن سوء الاستهلاك يعرض المواطن إلى إهدار الأموال.

و تابع حمزة أنه لا يمكن لأحد أن يتلاعب فى استهلاكات المواطنين خاصة بعد تطبيق احدث وسائل التكنولوجيا الحديثة فى منظومة الفواتير وطرق المحاسبة سواء من خلال برنامج القراءة الموحد لتسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية أو القارئ الضوئى لمتابعة الاستهلاك لمستخدمى العدادات مسبوقة الدفع، لافتا إلى أن المواطن هو المتحكم الوحيد فى نسبة الدعم التى يحصل عليها المواطن بفاتورة الاستهلاك الشهرية.

وحذر حمزة، المواطنين من الإفراط فى استهلاك بعض الأجهزة التى تتسبب فى ارتفاع قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية خلال فصل الشتاء مثل الدفاية الكهربائية التى تحتل مكان التكييف وتعد أحد الأسباب الرئيسية فى ارتفاع قيمة الفاتورة بالإضافة إلى سخانات حمامات السباحة وغلاية المياه وغيرها من الأجهزة كثيفة الاستهلاك.

و يرى حمزة أن اتباع طرق الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية المنزلية لترشيد استهلاك الكهرباء اصبحت أمر لا غنى عنه لضمان الاستمرار فى الحصول على دعم من الدولة فى فاتورة الكهرباء الشهرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة