حفل لتوقيع ومناقشة رواية "حجاب الساحر" للشاعر أحمد الشهاوى.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 09:30 م
حفل لتوقيع ومناقشة رواية "حجاب الساحر" للشاعر أحمد الشهاوى.. اعرف التفاصيل حجاب الساحر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم دار بتانة للنشر، حفلاً لتوقيع ومناقشة رواية حجاب الساحر للكاتب والشاعر أحمد الشهاوى، الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية للنشر، وذلك يوم الجمعة، 28 أكتوبر، فى تمام الساعة السابعة مساء، فى مقر بتانة بمنطقة وسط البلد.
يناقش رواية "حجاب الساحر" كل من الدكتور عادل ضرغام، والدكتور محمد سليم شوشة، والدكتور شريف الجيار، وتدير الندوة والمناقشة الدكتورة نانسى إبراهيم.
 
يقول الشاعر المغربى حسن نجمى عن رواية "حجاب الساحر": يقتحم أحمد الشهاوي مجهولا جديدا في مغامرة الكتابة، يجرب ترْسانة العشق التي أثْراها طويلا بمدخرات وافرة، ويخرج إلينا بنص روائي – هذه المرة – فيه الكثير من روح البحث، والكثير من خزائن السفر، والكثير من المحكيات والتفاصيل والشذرات الشعرية، والكثير من الجرأة والكثير من الشفافية، والكثير من الحفر، والكثير من الاستعادة، والكثير من التواضع أمام بذخ العالم وسحْر اللغة الذي يتداخل مع سحْر الآخرين.. وسحْر الواقع الذي ينْتج الألم والفقدان.
 
ويضيف حسن نجمى: في هذا النص السرْدي البلوري، يضع الشاعر السارد أوراقه فوق الطاولة كاشفا عن أسراره الظليلة، عن شذرات من حياته، من ذاكرته، من قراءاته، من مسموعاته، من رحلاته، من صداقاته.
 
ويرى حسن نجمى أن القارئ الخبير يكاد يرسم للكاتب أحمد الشهاوى "بروفايل" من خلال مجْرى الأحداث وتعالق الشخصيات وعرْي الأمكنة الشخصية، البعيدة والقريبة. كأن ضوْء نهار يتدلى، في هذا العمل الروائي الذي أحببته على جدار الليل".
 
أحمد الشهاوي، شاعر وكاتب من مصر، حاز على جائزة اليونسكو في الآداب عام 1995م، وجائزة كفافيس الدولية في الشعر مايو 1998م.  من كتبـه:  أحوال العاشق، الأحاديث، كتاب الموت، قلْ هي، الوصايا في عشق النساء، لسان النار، باب واحد ومنازل، سماء باسمي، نواب الله، أنا من أهوى.. 600 طريق إلى العشق، لا أراني، كن عاشقا، ما أنا فيه، أنا خطأ النحاة. وصدرت أعماله الشعرية مترجمة إلى لغات عديدة.
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة