المجلس الأعلى للثقافة ينعى زوجة الشاعر حسن طلب: نسأل الله أن يتغمدها برحمته

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 05:05 م
المجلس الأعلى للثقافة ينعى زوجة الشاعر حسن طلب: نسأل الله أن يتغمدها برحمته هشام عزمى أمين المجلس الأعلى للثقافه
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، زوجة الشاعر حسن طلب عضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، حيث قال نسأل الله أن يتغمد الفقيدة برحمته، ويلهم أهلها الصبر والسلوان.

وتوفيت اليوم السيدة سوسن عبد الحكم، زوجة الدكتور والشاعر الكبير حسن طلب، وذلك بعد معاناة مع المرض، وأقيمت صلاة الجنازة بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

وكتب على حسن ابن الشاعر الكبير على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "بقلوبٍ مطمئنة راضية بقضاء الله وقدره، نسألكم الدعاء لأمى رحمها الله وغفر لها، والتى ارتقت روحها إلى بارئها، ونحتسبها عند الله من الشهداء بإذن الله".

وحسن طلب شاعر كبير صدرت له من قبل مجموعة دواوين وكتب ودراسات كانت بداياتها ديوان وشم على نهدى فتاة، وسيرة البنفسج، وأزل النار فى أبد النور، وزمان الزبرجد، وآية جيم، ولا نيل إلا النيل، ومواقف أبى على وديوان رسائله وبعض أغانيه، وحجر الفلاسفة، وعاش النشيد، ومتتالية مصرية، ويكتب الباه ..يقرأ الجسد، وإنجيل الثورة وقرآنها: ج١ آية الميدان، وإصحاح الثورة.

وقد صدر عن الشاعر كتابان احدهما من تأليف سعيد توفيق بعنوان دراسات فى شعر حسن طلب والثانى من تأليف الدكتورة عزة محمد جدوع بعنوان دراسة فى إيقاع شعر حسن طلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة