حوار يتسع للجميع.. تنسيقية الأحزاب تجوب المحافظات للاستماع لآراء المواطنين

الأحد، 23 أكتوبر 2022 08:00 ص
حوار يتسع للجميع.. تنسيقية الأحزاب تجوب المحافظات للاستماع لآراء المواطنين جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول جهود نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لنقل نبض الشارع إلى الحوار الوطنى وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

واستعرضت التغطية ما يقوم له نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من جهود على قدم وساق، للإسهام ليس فقط فى تنمية العمل السياسى، من خلال التكاتف خلف مشروع وطنى جامع، تتعاظم فيه المصلحة الوطنية لإرساء دعائم الدولة المصرية، ولكن أيضا فى الحياة العامة والقضايا التى تخص المجتمع والتفاعل مع قضايا ومشاكل المواطنين، فقد تبنت التنسيقية عقد العديد الجلسات الحوارية والنقاشية وجلسات الاستماع مع المواطنين بمختلف فئاتهم، لبحث القضايا والتحديات على المستوى القومى والمحلى، للوصول لبعض التوصيات لعرضها على المسئولين للأخذ بها لمواجهة التحديات والأزمات الراهنة التى نواجهها، والتعرف آراء المواطنين ومقترحاتهم حول الحوار الوطنى.

 

وشرحت التغطية عقد التنسيقية جلسات نقاشية حول الحوار الوطنى بعدة قرى ومحافظات على مستوى الجمهورية، ومنها قرى ومراكز محافظة الشرقية، وعقد النائب محمد السباعى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جلسة نقاشية حول الحوار الوطنى بحضور أهالى منطقة بحر البقر، وتناولت الجلسة الحديث مع المواطنين عن الحوار الوطنى وأهدافه وقيمة الاستماع لكافة وجهات النظر المتنوعة والمختلفة للوصول لأفضل الآراء التوافقية تحت مظلة الصالح الوطنى، وتم التطرق للعديد من الاحتياجات التى يحتاجها أهالى قرى منطقة بحر البقر وخصوصاً الصرف الصحى ومياه الشرب وتوفير مياه الرى وكذلك بعض الخدمات العامة.

وقال النائب محمد السباعى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن هذا اللقاء يأتى فى ضوء سلسلة من الجلسات التى تستهدف التواصل مع المواطنين ونقل نبض الشارع والوقوف على احتياجاتهم، فى ظل ما تنتهجه الدولة من استيعاب كافة الأفكار.

واختتمت الجلسة بالتأكيد على أن تلك اللقاءات مستمرة بشكل دورى للوقوف على أهم الاحتياجات والأزمات التى نمر بها لبحثها والوصول لحلول هنا وتوصيلها للمسئولين لاستكمال سلسلة اللقاءات والحوارات المجتمعية.

كما عقد الدكتور محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمين سر لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، جلسة نقاشية بدار الهيئة الهندسية حول الحوار الوطنى وأهميته وآليات العمل المشتركة بين الأمانة الفنية ومجلس الأمناء ومقررين اللجان، وذلك بحضور دكتورة راندا البيطار، مدير عام الإدارة العامة لبرلمان الطلائع والشباب بوزارة الشباب والرياضة وعدد من أعضاء هيئات مكاتب برلمان شباب مصر.

 وتناول اللقاء كذلك كيفية تلقى الأمانة الفنية للحوار الوطنى اقتراحات المتفاعلين من الجمهور والمواطنين، كما تطرقت لعدة محاور تتعلق ببعض القضايا الهامة ومختلف التحديات الداخلية والخارجية.

واستعرض "عمارة" تجربة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وكيف نجح شبابها من خلال العمل المقترن بالعلم والمعرفة وتطوير الذات إلى تحريك المياه الراكدة فى السوق السياسى حتى أصبحت نموذج يحتذى به فى الحوار القائم على مصلحة الوطن.

واستطرد " عمارة " حديثه قائلًا: " لقد انتقلت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى من الشبه دولة إلى الدولة التى نراها اليوم.. جمهورية جديدة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ".،كما استمع إلى مجهودات شباب البرلمان فى شرح جهودهم حول ربط الاستراتيجية الوطنية للمناخ 2050 ومقترحاتهم البناءة، وذلك من خلال النقاشات التفاعلية.

وأشاد " عمارة " بمستوى الوعى الشبابى لدى برلمان شباب مصر، مؤكدًا أهمية أن يكون برلمان شباب مصر مؤثر على أرض الواقع من خلال النزول إلى المراكز والنجوع وعمل جلسات نقاشية حوارية مع الشباب، وأن يكونوا على مقربة منهم، بهدف شرح كافة المستحدثات ومشاركتهم الرؤى والأفكار والإنصات إليهم، مشيرًا إلى أهمية التعاون المؤسسى بين مجلس الشيوخ ووزارة الشباب والرياضة من خلال قناة برلمان شباب مصر ولجانه مع لجان البرلمان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة