خالد الجندى: الرمال السوداء ثروة قومية و"اليوم السابع" أول من نوه عن سرقته

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 06:24 م
خالد الجندى: الرمال السوداء ثروة قومية و"اليوم السابع" أول من نوه عن سرقته خالد الجندى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندي، إن الموارد الطبيعية فى مصر ظلت لسنوات طويلة لا يوجد أى اهتمام بها على الإطلاق، على الرغم من عبقرية المناخ والموقع الاستراتيجي لمصر والمسح الجيولوجي لها والعطايا الإلهية التي مَن الله بها على مصر.

 

وأضاف الجندي خلال برنامج لعلهم يفقهون، الذي يذاع على قناة "dmc": "علمنا مؤخرا عما يسمى بالرمال السوداء، وهي رمال موجودة على ضفاف التقاء البحر المالح بالعذب، ولها تركيب جيولوجي معين يحتوي على 41 معدن نادر"، موجها التحية لموقع اليوم السابع باعتباره من أوائل المواقع التي لفتت الأنظار لحالات التعدي والسرقات التي كانت تحدث من قبل لهذه الرمال.

 

وقال: "الحضارة العالمية كلها قائمة على الرمال السوداء، وهي موجودة في بلدين أو ثلاثة في العالم، ولكن نسبة المعادن النادرة في رمال مصر هي الأعلى في العالم، وهي تستخدم في تبطين المفاعلات النووية وصناعة الطائرات والرقائق الإلكترونية، وهي ثروة حقيقية".

 

وتابع: "الرئيس السيسي قال إنه اهتم بمشروع الرمال السوداء منذ 5 سنوات، ولم يجد أحد يشجعه عليه، فهو كان لديه نظرة ثاقبة منذ اللحظات الأولى التي تولى فيها مسئولية البلاد، فكان يرى فائدة ذلك للأجيال القادمة".

 

وأضاف: "هناك موقعان للرمال السوداء في محافظة كفر الشيخ، أولهما على مساحة 80 فدانا، والآخر شمال الطريق الدولي غرب محطة توليد الكهرباء العملاقة على مساحة 35 فدانا، وهذا المشروع تشارك فيه محافظة كفر الشيخ وهيئة المواد النووية، وهذا المشروع يدعو للتفاؤل الكبير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة