عرض فيلم "حياة خفية" بالمركز الثقافى الروسى غدا

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 07:00 ص
عرض فيلم "حياة خفية" بالمركز الثقافى الروسى غدا المركز الثقافى الروسى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار العروض السينمائية لجمعية الفيلم برئاسة المصور السينمائى الفنان محمود عبد السميع يُعرض الفيلم الروائى الطويل "حياة خفية" فى السادسة والنصف مساء السبت 15 أكتوبر بقاعة الندوات بمقر المركز الثقافى الروسى بالدقي، والفيلم من إخراج "تيرانس ماليك"، وإنتاج ألمانيا وأمريكا 2019. 
 
الفليم من ترشيح وتقديم الدكتور جلال سعيد عضو مجلس إدارة جمعية الفيلم، والفيلم بطولة أوجاست ديهي، فاليري شنر، ماتياس شوناريتس، مونتاج : رحمان نيزار علي - جو جليسون، وتصوير جورج ويدمر، وهو فيلم درامي تاريخي ملحمي، يصور الفيلم حياة "فرانز ياجرستاتر"، وهو مزارع نمساوي وكاثوليكي متدين رفض القتال مع النازيين في الحرب العالمية الثانية، وكان العرض الاول للفيلم بمهرجان "كان" السينمائي في مايو 2019. 
 
من جانبه قال محمود عبد السميع إن عروض جمعية الفيلم يومي السبت الثاني والثالث من كل شهر بالبيت الروسي بالقاهرة تأتي في اطار التعاون مع جمعية الفيلم والمركز الروسي المستمر.
 
وفي السياق ذاته قال مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر أن التعاون مع جمعية الفيلم يأتي في اطار حرص البيت الروسي بالقاهرة على مد جسور التواصل والتعاون مع المؤسسات المصرية الثقافية والفنية المختلفة، وأكد شريف جاد مسئول النشاط الثقافي بالبيت الروسي، ونائب رئيس جمعية الفيلم أن عروض جمعية الفيلم بالبيت الروسي مفتوحة للجمهور من عشاق السينما والنقاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة