مجموعة مصر.. مدرب السودان: أداء صقور الجديان في تصاعد مستمر قبل أمم إفريقيا

الإثنين، 03 يناير 2022 10:16 م
مجموعة مصر.. مدرب السودان: أداء صقور الجديان في تصاعد مستمر قبل أمم إفريقيا برهان تيه
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منح الجهاز الفني لمنتخب السودان بقيادة برهان تيه راحة سلبية للاعبين من التدريبات، اليوم الإثنين، خلال معسكر ياوندي، استعدادا لكأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في الفترة من 9 يناير الجاري وحتى السادس من فبراير المقبل.

وخضع اللاعبون لتدريبات استشفاء "مساج وحمام ثلج"، وستعود المجموعة للتدريبات صباح الثلاثاء بملعب اومني سبورت 2.

وأوضح برهان تيه أن الإعداد يمضي بشكل جيد من حيث النواحي الفنية والبدنية، خاصة بعد التجربة الثانية التي خاضها المنتخب أمام زيمبابوي والتي جاءت إيجابية ومفيدة، لكونها كشفت عن العديد من الإيجابيات والسلبيات بالنسبة للجهاز الفني للمنتخب وأدت الغرض منها تماما.

وأضاف: "الأداء بات في تصاعد مستمر على المستويين الفردي والجماعي، فقد كانت هناك سلبيات عديدة في المباراة الأولى أمام إثيوبيا، وعانينا الكثير من المشاكل في التنظيمين الدفاعي والهجومي تمثلت في عدم دقة التمرير وافتقاد الكرة بسهولة والتعامل مع الفرص المتاحة بصورة سلبية، لكن في المباراة الثانية اختلف الأمر بشكل كبير وظهر اللاعبون بصورة جيدة وتحسن مستواهم".

وتابع: "شكل الأداء يمضي نحو الأفضل فمن خلال الشرح النظري والمحاضرات الفنية والتطبيق خلال التدريبات بدأ شكل المنتخب يظهر بالمستوى المطلوب حتى مستوى اللياقة البدنية ارتفع كثيرًا عن السابق والجميع يعلم ضيق الوقت في تجميع اللاعبين، الأمر الذي كان يحتاج مزيدا من الوقت قبل البطولة؛ لأن الفريق الحالي يحتاج لترتيب وتنظيم حتى يصل اللاعبون إلى درجة مناسبة من الانسجام والتأقلم على بعضهم".

واستطرد: "الإعداد يسير في الاتجاه السليم وسنخوض مباراة ثالثة خلال الأيام المقبلة حيث ندرس العديد من الخيارات في هذا الجانب، لكن الوقت يبدو غير كاف لإنجاز كل المطلوب فقد تبقى اسبوع لمباراتنا الأولى في النهائيات".

وأردف: "سنسعى إلى الظهور بشكل مشرف خلال المباريات الرسمية عقب الاستفادة الجيدة من المباريات الاعدادية خلال المعسكر الناجح الذي خضناه في ياوندي والذي أدى كل الأغراض المنتظرة منه".

امتدح برهان تية مدرب المنتخب الوطني سير تحضيرات المنتخب بمعسكر ياوندي استعدادا لكأس الأمم الافريقية الكاميرون 2021.

واكد برهان تية أن خفض معدل الأعمار في كلية المنتخب سهل المهمة في الاستجابة وتأدية المهام بحيوية، وشكر برهان كل الجهود المبذولة من الاتحاد وقيادة البعثة والجهازين الفني والإداري واللاعبين لأجل تحقيق النجاح المنشود في المشاركة المرتقبة بكاس أمم أفريقيا.

ويلعب منتخب صقور فى كأس أمم أفريقيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة بجانب منتخبات مصر، نيجيريا وغينيا بيساو.
 
وكان المنتخب السودانى قد وصل إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي أول أمس الثلاثاء، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية. 
 
ويواجه منتخب السودان كلا من سيراليون وزيمبابوي على التوالي خلال فترة المعسكر.
 
وجاءت قائمة منتخب السودان لبطولة أمم أفريقيا كالتالى: 
 
حراسة المرمى: علي عبد الله أبو عشرين - اسحاق آدم - محمد مصطفى
 
خط الدفاع: صلاح نمر - عمار محمد كنو - محمد كسرى - أمجد إسماعيل - مازن محمدين - مؤيد عابدين - مصطفى أحمد سعيد - محمد عبد الله حسين.
 
خط الوسط: الصادق حسن - محمد شرف الدين - علي محمد نور - سليمان حامد أحمد - محمد حسون - كابتن بشير - عبدالرؤوف يعقوب - جمعة عباس - الشيخ محمد الحسن - محمد الحاج كومي - محمد الرشيد - محمد المنذر قذافي - ضياء الدين محبوب - سليمان زكريا - والي الدين خضر - مجتبي المرضي - ياسين حامد.
 
خط الهجوم: محمد المصطفى - عوض زايد - محمد عبد الرحمن - مصعب أحمد شريف - الجزولي نوح.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة