امتحانات الترم الأول بجامعة القاهرة "نظام ووقاية".. عمداء الكليات يؤكدون انتظام العملية.. تشديد الإجراءات الاحترازية ضد كورونا وتزويد الفرق الطبية.. عميد كلية آثار يؤكد: العيادة لم تكتشف أى إصابات بكورونا

السبت، 22 يناير 2022 02:15 م
امتحانات الترم الأول بجامعة القاهرة "نظام ووقاية".. عمداء الكليات يؤكدون انتظام العملية.. تشديد الإجراءات الاحترازية ضد كورونا وتزويد الفرق الطبية.. عميد كلية آثار يؤكد: العيادة لم تكتشف أى إصابات بكورونا امتحانات الجامعات
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من عمداء الكليات بجامعة القاهرة على انتظام امتحانات الفصل الدراسى الأول بالكليات، خاصة وأنه تم الانتهاء من أكثر من 50% من الجدول الزمنى للامتحانات ويتبقى أيام قليلة على انتهاء الماراثون، مع التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا .

 

وقال الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن الكلية ملتزمة بجدول الامتحانات المعلن إلى الطلاب مع التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا حتى الانتهاء من الامتحانات .

 

وأضاف الدكتور شريف شاهين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن كل ما يتبقى فى امتحانات الفصل الدراسى الأول بالنسبة الكلية أسبوع واحد فقط وسيتم استكماله مع تطبيق الإجراءات الوقائية من خلال لجنة أعضاء هيئة التدريس والمتابعة الدورية القاعات للتأكد من تعقيمها بين فترات الامتحانات والحفاظ على التباعد الاجتماعى .

 

ومن جانبه، قال الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إنه لا إلغاء لامتحانات الفصل الدراسى الأول ولن يتم استكمالها أون لاين، مؤكدا الاستمرار فى تنفيذ جدول الامتحانات المعلن مسبقا للطلاب مع تطبيق الإجراءات الاحترازية .

 

وأضاف الدكتور جمال شحاته فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه لا يوجد خيارات فى الامتحانات، خاصة وأن الكلية تضم ما يزيد عن 54 ألف طالب، وبالتالى سيتم استكمال الامتحانات حضوريا مع الأخذ فى الاعتبار أنه تم التوجيه بتزويد الفرق الطبية وفريق الأزمات لمتابعة الامتحانات .

 

وأكد عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة أن تم تشكيل لجان خاصة لامتحان الطلاب المشتبه إصابتهم ولديهم القدرة على أداء الامتحان وذلك للحفاظ على مستقبل الطلاب مشيرا إلى أنه تم التنبيه على مسئولى القاعات بضرورة زيادة نسب التهوية داخل قاعات الامتحانات وإجراء تعقيم دورى وتوفير الكمامات الطبية للطلاب خلال الامتحانات .

 

 

وفى سياق متصل، قال الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، أن الامتحانات بالكلية تسير بشكل طبيعى ويتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن المساحة بالكلية متسعة وبالتالى يتم تحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب .

 

وأضاف الدكتور أحمد رجب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الامتحانات تجرى بنظام البابل شيت إلكترونيا، ويتم التصحيح إلكترونيا، وبالتالى لم يتم نقل ورقة الجالية بين أكثر من يد ومنع تداولها، حيث يتم التصحيح إلكترونيا من خلال ماكينة البابل شيت .

 

وأشار الدكتور أحمد رجب إلى أن عيادة الكلية والفريق الطبى المشرف على الامتحانات لم يكتشف أى إصابات بأى حالة من حالات كورونا منذ انطلاق الاختبارات بامتحانات الفصل الدراسى الأول وحتى الآن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة