كوريا الجنوبية تسمح لمرضى "أوميكرون" بالعلاج فى المنازل

الأربعاء، 19 يناير 2022 10:00 م
كوريا الجنوبية تسمح لمرضى "أوميكرون" بالعلاج فى المنازل كوريا الجنوبية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمحت الحكومة  فى كوريا الجنوبية، للمرضى المصابين بوباء أوميكرون، بالحصول على علاجهم في المنازل، ابتداء من اليوم، وقالت السلطات الصحية، إنها تسمح بأن يتلقى مرضى أوميكرون العلاج في المنزل، وفق ما ذكرت شبكة آرتي الروسية.

وبموجب قرار الحكومة، سيتلقى مرضى أوميكرون العلاج في المنزل مبدئيا، لكن سيتم استثناء كبار السن والأشخاص الذين لديهم أمراض كامنة، لأخذ العلاج في مستشفى أو مركز علاج.
 
وقالت السلطات الصحية، إنه أثناء تلقي العلاج في المنزل، من المهم جدا اتباع قواعد الحجر الصحي لمنع انتشار الفيروس للأشخاص الذين يعيشون معا، داعية إلى ارتداء كمامات KF94 وإجراء تهوية دورية.
 
كانت الحكومة تخضع مرضى أوميكرون لتلقي العلاج في مستشفى أو مركز علاج من حيث المبدأ، حتى لو كانوا بدون أعراض أو لديهم أعراض خفيفة، وسط مخاوف من انتشار المتحور.

يذكرأن، أعلنت الوكالة الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، أنه سيتم البدء فى استخدام أقراص "باكسلوفيد" المضادة لكورونا فى عموم كوريا الجنوبية اعتبارا من يوم 14 من الشهر الجارى.

 
وأشارت الوكالة - فى بيان أوردته وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب"، إلى أنه من المقرر أن تصل أول شحنة من أقراص "باكسلوفيد" التي تنتجها شركة الأدوية الأمريكية فايزر، تكفي لـ 21 ألف شخص إلى البلاد فى يوم 13 من الشهر الجاري ويتم البدء في استخدام هذه الأقراص في اليوم التالي لوصول الشحنة.. متوقعة أن تصل شحنة أخرى من الأقراص تكفى لـ 10 آلاف شخص بحلول نهاية الشهر الجارى.
 
وأوضحت أن هذه الكمية جزء من الصفقة الموقعة بين الحكومة الكورية الجنوبية وشركة فايزر لشراء الأقراص لعلاج 752 ألف شخص.
وتخطط كوريا الجنوبية لوصف الأقراص المضادة لكورونا أولا للمرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ويتلقون العلاج في المنزل أو المنشآت المؤقتة أو أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما.. وسيتم توفير الأقراص إلى المرضى مجانا بغض النظر عن حالة التطعيم.
 
وقالت الحكومة الكورية الجنوبية إنها تنظر في شراء إضافي للأقراص تحسبا لتقلبات الوضع الوبائي.. متوقعة أن يسهم إدخال البلاد الأقراص المضادة لكورونا بوتيرة سريعة في إبطاء انتشار العدوى والاستجابة لسلالة أوميكرون المتحورة من كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة