العالم هذا الصباح.. احتفالات مبهرة فى دبى والرياض بالعام الجديد 2022.. تحذيرات من تساقط كثيف للثلوج على كولورادو الأمريكية.. واعتقال رجل معارض للتطعيم ضد كورونا يحمل قنبلة يدوية ببلغاريا.. فيديو وصور

السبت، 01 يناير 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. احتفالات مبهرة فى دبى والرياض بالعام الجديد 2022.. تحذيرات من تساقط كثيف للثلوج على كولورادو الأمريكية.. واعتقال رجل معارض للتطعيم ضد كورونا يحمل قنبلة يدوية ببلغاريا.. فيديو وصور احتفالات رأس السنة
كتب ــ محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

احتفالات مبهرة فى دبى والرياض بالعام الجديد 2022

شهدت مدينة دبي الإماراتية احتفالات رأس السنة بمجموعة من الألعاب النارية المبهرة التى خطفت الأنظار لتتوج دبى المدينة الساحرة فى احتفالات استقبال عام 2022.

استطاعت دبي بعرض مذهل للألعاب النارية في برج خليفة مول الإمارات والشوارع والميادين أن تبهر العالم أجمع باحتفالات العام الجديد 2022  تخللتها فعاليات ترفيهية مختلفة كعروض الألعاب النارية وعروض الليزر  وحفلات غنائية، وذلك ضمن إجراءات وتدابير احترازية تسهم في الحفاظ على صحة وسلامة الجمهور والزوار.

احتفالات دبي (2)
احتفالات دبي 

 

احتفالات دبي (3)
احتفالات دبي تبهر العالم

 

احتفالات دبي (4)
األعاب نارية مبهرة

 

احتفالات دبي (5)
الإمارات تبهر العالم

 

احتفالات دبي (6)
احتفالات دبي

 

احتفالات دبي (7)
احتفالات دبي

 

احتفالات دبي (8)
احتفالات دبي

 

احتفالات دبي (9)
احتفالات دبي  تبهر العالم

 

احتفالات دبي (10)
العاب نارية

 

احتفالات دبي (11)
احتفالات دبي تخطف الأنظار

كما أضاءت الألعاب النارية سماء العاصمة السعودية الرياض، احتفالا بحلول العام الميلادى الجديد 2022، لتخطف الأنظار بطريقة العرض المبهرة، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض فى نسخته الثانية.

ونشر حساب موسم الرياض، عبر منصاته على انستجرام وتويتر وفيس بوك، صورا من الاحتفالات بالعام الجديد، صحبها بتعليق: "الألعاب النارية.. تحتفل فى سماء الرياض بدخول سنة جديدة وتأخذ مكانها بين السحب وتسعد كل من يشوف".


 

تحذيرات من تساقط كثيف للثلوج على كولورادو الأمريكية فى ظل حرائق الغابات

تستعد ولاية كولورادوالأمريكية لتساقط كثيف للثلوج تحملها عاصفة عاتية غداة حرائق غابات مدمرة أججتها رياح قوية، أتت على مئات المنازل في الولاية غربى البلاد، حسبما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.

وأشارت دائرة الأرصاد الأمريكية، إلى أنه من المتوقع تساقط ما يصل إلى 30 سنتمترا من الثلوج في بعض أنحاء الولاية، ومن المفترض أن تساهم في إخماد النيران، غير أنها يمكن أن تطرح تحديات جديدة تمثل خطرا على الأرواح خلال التنقل في بعض المناطق.
 
 
حرائق الغابات
 
ولا تزال سحب الدخان تتصاعد من أنحاء عدة في سوبيريور، بعدما أججت الرياح حرائق في العديد من البؤر تاركة وراءها أحيانا منازل متفحمة إلى جانب بيوت سليمة لا تزال مزينة بأضواء عيد الميلاد.
 
وأتت الحرائق على أكثر من 650 هكتارا من المساحات الخضراء في مقاطعة بولدر شمال غرب دنفر، كما دمرت فندقا ومركز تسوق ومجمعا سكنيا في سوبيريور، حيث لا تزال أوامر إخلاء المنازل قائمة.
 
وتعاني كولورادو ومناطق الغرب الأمريكي جفافا مستمرا منذ سنوات جعل مناطقها عرضة لحرائق الغابات.
 

اعتقال رجل معارض للتطعيم ضد كورونا يحمل قنبلة يدوية ببلغاريا

 
ذكرت وسائل إعلام بلغارية، أن الشرطة اعتقلت رجلا وسط العاصمة صوفيا يحمل قنبلة يدوية ويهتف بشعارات منددة بالتطعيم ضد فيروس كورونا، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".
 
وفقا للإذاعة الوطنية البلغارية BNR فإن "الحادث وقع بالقرب من ساحة الأمير ألكسندر الأول".
 
تظاهرات بلغاريا
 
وأشارت إلى أن "المارة اتصلوا بالشرطة التي اعتقلت المحتج وخلال تفتيشه عثرت على قنبلة يدوية بحوزته".
 
وتابعت: "تم اعتقال المرأة التى وصل معها المتهم إلى صوفيا، وكان فى سيارتها مسدسان".
 

إنقاذ طفل سقط فى بئر عمقه 35 مترا بمحافظة كركوك العراقية

 
أنقذت فرق الدفاع المدنى العراقية طفلا مصابا بالتوحد سقط في بئر ارتوازى عمقه 35 مترا فى ناحية تازة جنوبى محافظة كركوك، حسبما ذكرت وسائل إعلام عراقية.

وأوضحت مديرية الدفاع المدني، أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من إنقاذ طفل تركماني مصاب بداء التوحد سقط ليلا داخل بئر ارتوازي ضيق بعمق خمسة وثلاثين مترا في منطقة ناحية تازة جنوب محافظة كركوك".

واستخدمت فرق الإنقاذ أسطوانات الأكسجين لتأمين حياة الطفل من خلال إنزال أنابيب داخل البئر تنفخ غاز تحت هذا العمق الكبير لتزويد الطفل بما يلزم من الأكسجين للبقاء على قيد الحياة، بالتزامن مع استمرار عمليات الانقاذ باستخدام الحفارات ومعدات الانقاذ الثقيل.

البئر
البئر

وعن تفاصيل العملية، أشار الدفاع المدني إلى أنه "كانت خطة النزول إلى هذا العمق الكبير تمت من خلال الحفر الجانبي لأنبوب البئر بحذر شديد لعدم التسبب بأذى للطفل والوصول إلى العمق المطلوب الوصول اليه ثم كسر الانبوب وإخراج الطفل".
 
وتم تنفيذ الخطة من قبل الدفاع المدنى، وتم تحرير الطفل وهو بصحة جيدة بعد أكثر من 4 ساعات من بعد منتصف ليلة أمس إلى فجر هذا الجمعة، وفقا للبيان.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة