نموذج رياضى فريد.. حكاية أول فريق كرة قدم نسائى بكفر الشيخ.. فيديو وصور

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 06:30 ص
نموذج رياضى فريد.. حكاية أول فريق كرة قدم نسائى بكفر الشيخ.. فيديو وصور جانب من فريق كرة القدم النسائية اثناء التمرين فى كفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جمع حب كرة القدم والرغبة في ممارستها 50 لاعبة في أعمار متعددة، من عدد من المحافظات انضمت لفريق كرة  القدم النسائي بقلين، في محافظة كفر الشيخ، وبدأت الفكرة من لبنى عبدالكريم، لاعبة مارست اللعبة في التسعينيات بفريق كفر الشيخ لكرة القدم النسائية، فعندما كانت تتدرب مع أطفالها في المستطيل الأخضر بمركز شباب قلين، فكرت في الأمر وعرضته على مجلس إدارة المركز، ووجدت ترحيبا منهم، وبدأ عرض الأمر على الأسر فوجدت قبولا، وبدأ تكوين 3 فرق ما بين الفريق الأول والأشبال من الفتيات الصغار في المرحلة الإبتدائية، لديهن الرغبة في ممارسة كرة القدم.

وشكل الجهاز الفني والإداري لفريق كرة القدم النسائية بمركز شباب قلين، من الدكتورة صفوة أبو العينين شلبي، المدير الفني للفريق، والدكتور أحمد علي قائد، مدرب، ولبني عبدالكريم، مدرب، وكرم زاد حسن، مدرب حراس، ولوزه السعيد البيلي، والمسئول الإداري والإعلامي بالمركز، وحماده عبد المجيد فضل، مدير المركز.

قالت الدكتورة صفوة أبو العينين شلبي، مدير فني، أن الفريق مكون من 50 لاعبة، من كافة الأعمار،" براعم" الطلائع"، وناشئين، والفريق الأساسي،" فاللاعبات لديهن الرغبة في ممارسة اللعبة، ويتم تدريب اللاعبات خلال 3 أيام أسبوعيا من الساعة الخامسة للساعة السابعة والنصف، البداية بالإحماء وإعداد بدني عام وخاص، ويعقبها التهدئة، ويبدأ التدريب المهارى، والتهدئة.

وقالت لبنى عبد الكريم، مدرب الفريق، إنه تتوجه بالشكر لأولياء أمور اللاعبات على استجابتهم لرغبات اللاعبات، ومنحنا الثقة في التحاقهن بالفريق، مؤكدة أن اللاعبات ترغبن في ممارسة كرة القدم، كما يمارس العديد من الفتيات، فقد كانت لاعبة فريق كفر الشيخ لكرة القدم للسيدات في التسعينيات، وتشجع ابنتيها في ممارسة اللعبة، والالتحاق بالفريق.

وأضافت رشا محيى الدين، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، كونت مديرية الشباب والرياضة، بمحافظة كفر الشيخ، أول فريق كرة قدم نسائية بمركز شباب قلين كنموذج رياضي فريد من نوعه في الدلتا، بمشاركة 50 لاعبة من فتيات قلين، ويلقى اهتماما كبيرا من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعبد المنعم الكنانى، وكيل المديرية للشباب، لحرصهم على اكتشاف المواهب للكرة النسائية.

وقال كرم حسن، مدرب حراس المرمى، إن لديه حارستين متميزيتين، أحدهما إيمان رمضان، فهي حارس مرمى متميز، فإذا كان لدينا محمد الشناوي، حارس مرمى المنتخب القومي، والنادي الأهلي، فهي لا تقل مكانة عنه، ويتم تدريبهن وفق أسلوب التدريب الحديث.

وأكد الدكتور أحمد علي، مدرب الفريق، إنه يشيد باللاعبات في كافة الأعمار السنية، فلديهن الرغبة في المشاركة في بطولات على مستوى الجمهورية، ولكن يحتاج ذلك لوقت وجهد كبيرين، وهو ما نصمم عليه، خاصة أننا نجد الإصرار من اللاعبات، مما يدفعنا لبذل المزيد من الجهد.

وقال وسام عيسى، رئيس مجلس الإدارة، يتم توفير كل الإمكانيات المتاحة للاعبات الفريق من ملابس رياضية وكور، وجهاز فني متميز، وتم تحديد أيام محددة، لا يتواجد بالمعلب إلا اللاعبات فقط، فالمستطيل الاخضر في الأيام الثلاثة للاعبات الفريق لا يشاركهن أحد من الشباب.

وقالت خلود سمير محمد، الفرقة الثالثة، كلية التربية الرياضية، أنها تهوى لعبة كرة القدم، وقررت ممارستها عندما علمت بتكوين فريق، مؤكدة أنها سعيدة بالمشاركة، والفريق به عدد من اللاعبات الماهرات، وطموحنا كبير.

وأضافت خلود محمود رضوان، بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية، كرة القدم أصبحت لعبة لا تقتصر ممارستها على الرجال فقط، فالسيدات والفتيات أثبتن مهارة وتمكنهن من تلك اللعبة، وأملهن المشاركة في بطولة الجمهورية، فهن لسن أقل من الفرق بالقاهرة والإسكندرية.

وأكدت إيمان رمضان حسين، بالفرقة الثالثة تربية رياضية، البعض يرى أن تكوين فريق كرة قدم نسائي في محافظة ريفية غريب، ولكن بعد فترة يقتنعوا بالفكرة، ونجد تشجيعا منهم، مشيرة إلى أنها سعيدة بممارسة اللعبة، وإن شاء الله سنخوض مباريات قوية مع فرق ببعض المحافظات.

وقالت رونا شلبي عبد العزيز، بكلية طب أسنان، رغم أنها بكلية تحتاج لبذل مزيد من الجهد إلا أنها لن تمنعها من ممارسة هوايتها المفضلة، خاصة أن الله وهبها موهبة في هذه اللعبة، متمنية أن تصل لبطولة الجمهورية، مؤكدة أن أفضل ما الفريق أنهن يجتمعن على حب اللعبة.

وأضافت رانيا حسن عبد الحكيم عبد الله، كلية التربية، من محافظة الغربية، أنها جاءت من محافظة الغربية خاصة أنها من قرية قريبة من موطن محمد صلاح، وتتمنى أن تكون مثله، وستصل إلى ما تريد، مؤكدة أنها عندما سمعت بتكوين فريق كرة قدم نسائي، فضلت الانضمام للفريق، وتقطع مسافات كبيرة بين محافظة كفر الشيخ والغربية لتمارس اللعبة.

وقالت رانيا حسن، أن السيدات لسن أقل نشاطا وتمرساً للعديد من الألعاب ومنها كرة القدم، وأنها مصممة على ممارستها، خاصة أن لديها مهارة لا تقل عن مهارة العديد من اللاعبين المشهورين.

وقالت سما مصطفى محمد حسب الله، 10 سنوات، أنها تحب لعبة كرة القدم، وعندما عرفت بتكوين فريق سعدت، ووجدت تشجيع من والديها لممارستها، وزاد سعادتها عندما وجدت فتيات كبار وصغار في الفريق، وأنها تتمنى أن تكون مثل محمد صلاح، وجنش، وشيكابالا.

فيما أكدت ملك محمد زكريا، 14سنة، أنها تعشق لعبة كرة القدم، وتتابع المباريات في عدد من الدوريات، وتتمنى أن تكون لاعبة مشهورة، ولديها الطاقة والنشاط والرغبة في ذلك.

وقالت ضي ولاء أحمد سليم، 12 سنة، ممارسة الرياضة يفيد الجسم، ولابد أن تختار كل فتاة لعبة تمارسها، وهي تحب كرة القدم، وعندما عرفت بتكوين فرق لكرة القدم النسائية سارعت في المشاركة، وتتمنى أن يقابل فريقها الفرق الأخرى في المحافظات، لتزداد خبرتهن.

وأكدت جنا محمود حمدي، 15 سنة، تشجيع أسرتها زاد من حبها للعبة، ولا تجد عيبا في ممارسة البنت لكرة القدم، فمنذ صغرها تتمنى أن تمارس هذه اللعبة، فما جاءت الفرصة تمسكت بها.

وقالت ندا هاني مهدي، 10 سنوات، أنها انضمت لفريق كرة القدم منذ الإعلان عن إنشائه، وبتشجيع من والدتها التي تحب كرة القدم، متمنية أن تكون من اللاعبات المشهورات، ويحصل الفريق على بطولة الجمهورية 

وقالت نورهان هاني مهدي، 14 سنة، منذ صغرها تحب لعبة كرة القدم، وطالما حلمت بممارستها، والحمد لله تحقق ذلك بتشجيع أسرتها، التي أعدتها دفعة معنوية، للانضمام للفريق، متمنية أن يحقق الفريق بطولات.

وقالت هنا محمد، 7 سنوات، إنها أصغر لاعبة في الفريق، وأنها تحب كرة القدم، ويعجبها من اللاعبين محمد صلاح، وميسي، وتتمنى أن تكون لاعبة مشهورة.

وقالت جومانا محمد جابر، 15 سنة، إن كرة القدم من الألعاب المشهورة، وقليل من تمارسها من السيدات، وأنها كانت تريد ممارستها ولم تجد من يسمح لها بذلك، فعندما علمت بذلك فرحت، خاصة بموافقة أسرتها.

وأكدت هاجر محمود محمد حامد، 13سنة، أنها كانت تمارس لعبة كرة القدم مع والدتها وهي لاعبة سابقة ومدربة الفريق، مشيرة إلى أنها سعيدة بتكوين فريق نسائي، ومن خلال الخبرات التي سوف نكتسبها سنصل إلى ما نريد، وكل هدفها ان تكون من اللاعبات المشهورات، ولا يمنع ذلك من احترافها في أحد الفرق.

فيما أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، إن ممارسة الرياضة يفيد كافة الأعمار، ويعود بالإيجاب على كل من يمارسها، وتزيد من نشاطه، والدولة تدعم وتوجه بممارسة كافة الألعاب الرياضية التى لها أبلغ الأثر على المواطنين، وتعود بشكل سريع بالنفع المباشر على المجتمع، مشيداً بدور الدولة الثقافى والرياضى ودور المرأة المصرية فى مجتمعها.

وقال الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، يتكون الفريق من 50 لاعبة من فتيات مركز شباب قلين التابع لإدارة شباب المجاورة، وجهاز ادارى متكامل من المتخصصين من كلية التربية الرياضية، وتم تقسيم الفريق إلى ثلاث فرق حسب سن اللاعبات وتم تجهيز برنامج تدريبي يتناسب وسن وتطوير مهارات اللاعبات خطوة بخطوة، معربا عن سعادته بفتيات قلين، مشيداً بقدرتهن على اقتحام اللعبات الرياضية التى طالما ارتبطت بأنها للرجال فقط، مؤكدا أن هذا الفريق يؤكد أن الفتاة المصرية قادرة على إبهار الجميع بقوتها وقدرتها على تحقيق النجاح في كل اللعبات وتخطي كافة العقبات.

وأضاف محروس، يشرف على الفريق عدد من المدربين والإداريين المتميزين، ولوزة البيلى، مسؤول الربط الالكتروني بالإدارة، وتم تشكيل الجهاز الفني والإداري لفريق كرة القدم النسائية بمركز شباب قلين، بمتابعة حماده عبد المجيد فضل، مدير المركز، وسام عيسى رئيس مجلس الإدارة.

تدريبات الاعبين
تدريبات الاعبين

 

تعدد الدريبات
تعدد الدريبات

 

جانب من الفريق (2)
جانب من الفريق (2)

 

جانب من الفريق اثناء التمرين (2)
جانب من الفريق اثناء التمرين (2)

 

جانب من الفريق اثناء التمرين
جانب من الفريق اثناء التمرين

 

جانب من الفريق
جانب من الفريق

 

جانب من فريق كرة القدم
جانب من فريق كرة القدم

 

فريق كرة القدم النسائي
فريق كرة القدم النسائي

 

لاعبات فريق كرة القدم بقيلن (2)
لاعبات فريق كرة القدم بقيلن (2)

 

لاعبات فريق كرة القدم بقيلن
لاعبات فريق كرة القدم بقيلن

 

لاعبي الفريق للكرة النسائية
لاعبي الفريق للكرة النسائية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة